وزير الدفاع السوري تفقد وحدات في حمص

4 حزيران 2015 | 14:01

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

تفقد وزير الدفاع السوري العماد فهد جاسم الفريج وحدات للجيش شرق مدينة حمص في زيارة هي الأحدث بين سلسلة من الزيارات يقوم بها مسؤولون كبار لمواقع عسكرية لرفع الروح المعنوية.

وفقدت القوات الحكومية مساحات كبيرة من الأراضي في الشهرين الأخيرين لصالح جماعات المعارضة المسلحة، بما في ذلك "جبهة النصرة" وتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي سيطر الشهر الماضي على مدينة تدمر الأثرية بمحافظة حمص.
وقال الفريج، وهو أيضاً نائب القائد العام للقوات المسلحة، للجنود السوريين في ريف حمص إنه واثق من قدرتهم على الدفاع عن سوريا في مواجهة "الإرهاب ومن يدعمه".

ولم تحدد وسائل الاعلام السورية الرسمية المكان الذي زاره الفريج. وهو ظهر في تسجيل مصور، وبدت عربات تسير في طريق مترب في منطقة صحراوية بينما كان يلقي كلمته امام الجنود.

وهذه الزيارة الثانية على الأقل لمسؤول كبير لحمص منذ سقوط تدمر. وكان رئيس الوزراء وائل الحلقي زار محطة للغاز تعتبر مصدراً رئيسياً للطاقة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة.

وعبر محافظ حمص طلال البرازي عن ثقته في الجيش، متوقعاً استعادة القوات السورية لتدمر وكل الأراضي الأخرى وصولاً الى بلدة السخنة الى الشرق. وقال إن السوريين في المناطق القريبة من جبهات القتال مع المسلحين يشعرون بالقلق، اقترب "الوحش المجرم". ونفى حدوث انهيارات وهزائم نفسية، مشدداً على أن الجيش السوري قرر عدم محاربة "الدولة الاسلامية" في تدمر حتى لا تحدث خسائر في الأرواح بين المدنيين وحفاظاً على المدينة التاريخية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard