ضبط مواد غذائية مغشوشة في بر الياس ولحم دجاج فاسد في الطريق الجديدة

27 كانون الثاني 2015 | 17:39

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

تابعت فرق التفتيش التابعة لوزارة الصحة حملات الدهم على المستودعات والمنشآت الغذائية في إطار مواصلة حملة سلامة الغذاء التي تتابعها الوزارة.
وفي هذا الإطار، قامت فرق التفتيش بمواكبة من فصيلة الدرك في الطريق الجديدة، بتوجيه من وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، وبناء على معلومات توافرت لدى وزارة الصحة، بدهم منزل خليل النعسانة في شارع الدنا حيث تم ضبط كميات من لحم الدجاج الفاسد داخل المنزل كان يجري توزيعها على المطاعم والمحال التجارية في المنطقة. كذلك ضبطت كميات إضافية من هذه اللحوم كانت موضوعة في صندوقي سيارتين عائدتين للمدعو. وتم حجز البضاعة الفاسدة ونقلها إلى مركز فصيلة الدرك في الطريق الجديدة، الى حين الإنتهاء من التحقيق مع صاحب البضاعة الذي أوقف مع ولديه، على أن يتم تلف البضاعة وفق الأصول.

وفي منطقة بر الياس في البقاع، تبين إثر الكشف الذي قامت به فرق وزارة الصحة بمواكبة من الشرطة القضائية في البقاع على مستودع للسوري طاهر محمد حميجو، أنه وشريكيه السوريين يقومون ببيع زيت مغشوش ومخلوط بزيت دوار الشمس، على أنه زيت زيتون أصلي. كما يبيعون عسلا مزورا ومصنوعا من السكر والمواد الحافظة، إضافة إلى دبس الرمان وماء الزهر وماء الورد المغشوش بالجملة. كما أن المستودع لا يطابق المواصفات المطلوبة. وقد تم ختمه بالشمع الأحمر.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard