السبت - 04 أيار 2024

إعلان

أغرب الـ Selfies للعام 2014!

أغرب الـ Selfies للعام 2014!
أغرب الـ Selfies للعام 2014!
A+ A-

مما لا شك فيه أنَّ ظاهرة الـ"سيلفي" (Selfie) غزَت غالبية دول العالم، وأصبحت تقليداً يرافق كل حدث، بغية توثيقه لحظة بلحظة. وبرزت في المناسبات والاحتفالات الاجتماعية الفرحة، إلاَّ أنَّ هوس الناس بهذه الظاهرة دفعهم إلى التقاط صور لهم في أوقات صعبة وحزينة. فبدوا سعداء في وقتٍ كانت خلفية الصور تحمل مآسي من فيضانات، وسقوط طائرات، وأتراح. وحاولت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية مع نهاية العام 2014، نشر بعض صور الـ"سيلفي" الغريبة من نوعها لناحية توقيت التقاطها.


 


• "سيلفي" إلى جانب تابوت


التقط مراهق صورة "سيلفي" لنفسه وهو واقف إلى جانب تابوت يوم دفن صديق له. وكتب جملة أرفقها بالصورة قائلاً: "لقد رحلت باكراً".



 


• حادثة سيدني


أثارت صورة "سيلفي" التقطها مجموعة من السياح الأجانب إلى جانب مقهى lindt في أوستراليا سخطاً عالمياً، خصوصاً أنَّ حدثاً مأسوياً سبق هذه الصورة عندما قام رجل إيراني باحتجاز رواد المقهى، وتطلَّب إطلاق سراحهم تدخل الشرطة الأوسترالية، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص من بينهم منفذ الهجوم.



 


• "سيلفي" بين النيران


التقط شاب صورة "سيلفي" له فيما برزت النيران في خلفية الصورة، عندما كانت مجموعة من رجال الإطفاء تقوم بإخماد حريق اندلع قرب أحد المنازل.



 


• "سيلفي" بعد تحطم طائرة


قام الأميركي فرديناند بوينتيس بإلتقاط صورة "سيلفي" له في البحر موثقاً بقاءه على قيد الحياة، إثر تحطم طائرة قرب ولاية هاواي الأميركية كان على متنها. وأدى الحادث إلى وفاة أحد الركاب. وتظهر الصورة فرديناند ووراءه ذيل الطائرة التي سقطت في البحر.



 


• "سيلفي" وانتحار


حاولت امرأة التقاط صورة "سيلفي" لها بالقرب من جسر بروكلين في مدينة نيويورك، والغريب أنَّ شاباً كان واقفاً على الجسر بغية الانتحار.



 


• "سيلفي" داخل غرفة العمليات


التقطت ممرضة صورة "سيلفي" داخل غرفة العمليات وهي ترتدي قبعة، وقناعاً وملابس طبية، فيما برز في خلفية الصورة طبيب ومساعدوه يجرون جراحة لمريض.



 


• "سيلفي" والدخان يجتاح الطائرة


يبدو أنَّ هذا الموقف المرعب لم يُخف الراكب، بل اغتنم الفرصة لالتقاط صورة سيلفي له فيما كان الدخان يعمُّ طائرة مدنية، مما أثار الذعر بين الركاب من حدوث حالات اختناق.



 


• "سيلفي" بدل إغاثة فتاة


تُظهر الصورة فتاةً تغرق في المياه وتحاول جاهدةً التشبث بأي غرض كي تتمكن من العوم فيما وقف شابٌ أمامها فرحاً بالتقاطه صورة سيلفي له.



 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم