المواضيع الأكثر قراءة على موقع" النهار" لعام 2014

20 كانون الأول 2014 | 11:47

يودِّع العام 2014 اللبنانيين حاملاً معه عدداً من المآسي والأحداث الأمنية الصاخبة إلى جانب باقة من الأحداث المفرحة التي تناولها الزملاء الصحافيون في جريدة "النهار". ومع اقتراب العام من نهايته نودعه آملين أن يخبأ لنا العام المقبل مزيداً من المواضيع التي تهم الرأي العام وتضيء على معاناته. من هنا، إليكم بالتسلسل المواضيع التي حصدت النسبة الأعلى من القراءة لهذا العام:

 

1- من هي "داعش"؟

احتل هذا الموضوع المرتبة الأولى في المواضيع الأكثر قراءة في صفحة موقع "النهار"، وتناول الموضوع نشأة "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) الذي يعتبر تنظيماً جهادياً يضمُّ عناصر من جنسيات مختلفة تقاتل النظام السوري ومقاتلي المعارضة. وكيف تدرَّجت "داعش" في مراحل عدة من العام 2004، قبل أن تصل إلى ما هي عليه اليوم. (للمزيد إضغط هنا)

 

2- قضية - سكس سوري فياغرا لبنانية

تناول هذا المقال للزميل ابرهيم الزيدي قصة لاجىء سوري إلى لبنان دخل إلى صيدلية لشراء "فياغرا"، وهناك التقى بالكاتب ودار بينهما حوار يطرح الأبعاد النفسية للاغتراب والنزوح القسري عن الوطن. (للمزيد إضغط هنا)

 

3- اغتصاب مثير... للجدل

تناول هذا المقال للزميل اندره جدع منع عرض فيلم سينمائي، على خلفية "إحنا ما شفناش الفيلم... قالولنا"، منتقداً أداء أجهزة الرقابة التي تحكم على عمل فني استناداً إلى "قالولنا". (للمزيد إضغط هنا)

 

4- IS announces it intends to open a consulate in Istanbul, leaving Erdogan's press officiados stammering

تناول هذا الخبر قرار "داعش" بافتتاح سفارة لها في دولة تركيا، وهذا الأمر الذي اعتبر صادماً بالنسبة إلى الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي، وضع مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حيرة. (للمزيد إضغط هنا)

 

5- رسالة مفتوحة إلى السيد حسن نصر الله: "دولة الله" هي الدولة المدنية العلمانية

كتب هذه الرسالة الزميل رؤوف قبيسي متوجهاً بها إلى الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله. وجاء في مقدمتها: " ترددتُ كثيراً قبل أن أرسل إليكَ هذا الخطاب أيها السيد، تحسباً لكلمة فيه، قد تخدش صورتكَ وتغضّ من شأنكَ، ومن شأن محبيكَ ومريديكَ، وهم كثر في لبنان، وفي دنيا العرب والعالم...". (للمزيد إضغط هنا)

 

6- تفاصيل خاصّة لـ"النهار" حول جريمة قتل نسرين روحانا

تناول هذا المقال للصحافية الزميلة فيفيان عقيقي تفاصيل جريمة قتل المواطنة نسرين روحانا، على يد زوجها جان ديب، الذي خطفها تحت تهديد السلاح، وعذَّبها قبل أن يرديها قتيلة برصاصتين. (للمزيد إضغط هنا)

 

7- ماذا قالت ماغي فرح عن برجك لعام 2015؟

تناول فيديو الإعلامية ماغي فرح التوقعات للأحداث السياسية والأمنية المرتقب حصولها في العام 2015، إلى جانب التوقعات المرتبطة بما يخبئه الفلك من توقعات للأبراج. (للمزيد إضغط هنا)

 

8- Kim Kardashian's latest scandal: her bottom was 'photoshopped' for "unpaid" Paper mag shoot

أثارت صورة كيم كارداشيان التي نُشرت على غلاف مجلة Paper الأميركية وهي عارية ردود فعل شاجبة، وتناول هذا الخبر كيف أنَّ الصورة خضعت لكثير من التعديلات لناحية لون بشرة كيم، وشكل جسدها. (للمزيد إضغط هنا)

 

9- تطبيق Whatsapp الجديد... الهروب لم يعُد ممكناً!

احتل الخبر المتعلق بتطبيق "واتساب" المرتبة التاسعة في المواضيع الأكثر قراءة في "النهار"، بعدما قامت خدمة "واتساب" المملوكة من شركة "فايسبوك" بإطلاق تحديث جديد لتطبيقها الخاص بأنظمة تشغيل أندرويد، ويندوز فون، وiOS، والذي يحمل ميزة إضافية، الهدف منها تسهيل معرفة متى تمَّ تلقي أو قراءة الرسالة المرسلة من الطرف الآخر. (للمزيد إضغط هنا)

 

10- من رمى "الاسيد" على ستيفاني في صربا؟

تناول هذا المقال للزميل فرج عبجي قصة فتاة تدعى ستيفاني كانت تتوجه وصديقها ت. خ. في اتجاه بيروت، واذ تفاجأ بأحد المارة الواقف عند الرصيف يرمي عليهما مادة "الاسيد".(للمزيد إضغط هنا)

 

11- من هي أمل علم الدين خطيبة جورج كلوني؟

يروي هذا الموضوع سيرة حياة البريطانية اللبنانية أمل رمزي علم الدين التي أصبحت حديث الصحافة العالمية منذ بداية ظهورها مع النجم العالمي جورج كلوني. وكيف بقيت العلاقة بين الثنائي محط أخذ ورد إلى أن حُسمت الإشكالية بزواج أمل وجورج في شهر أيلول الماضي في مدينة البندقية بإيطاليا. (للمزيد إضغط هنا)

 

12- إلى أخي الذي ماتَ في سوريا

رثت الزميلة فاطمة عبدالله في هذا المقال أخاها قائلةً: "لم أكن أعرفُ أنّ الموت حقيرٌ ونذلٌ الى حدّ الانهيار قبل رحيلكَ. عرفته قطّاع قلوب، خطّاف ابتسامات، لكنني لم أعهده مُحطِّماً يُكبِّرُ الألم، ويدسّ الملحَ في الجرح، ويجعلُ الوقتَ وحشاً، قبل أن أراكَ جثة...". (للمزيد إضغط هنا)

 

13- منال العاصي قتلها زوجها على مرأى من عائلتها في حي شعبي!

تناول هذا الموضوع قصة جريمة مروّعة طالت المواطنة اللبنانية منال العاصي (33 سنة) التي قضت جراء ضرب زوجها لها لساعات من دون أن ينجح قريب أو جار بردع الزوج المعتدي عن إراقة دم ضحيته التي تنضم إلى لائحة طويلة من ضحايا العنف الأسري. (للمزيد إضغط هنا)

 

14- من هم قتلى "حزب الله" في القصير؟ (بالصور)

يعرض هذا الموضوع لأعداد عناصر "حزب الله" الذين قضوا في المعارك داخل الأراضي السورية. ونشرت لائحة تضم 38 اسماً لمقاتلين من الحزب قيل أنهم قضوا في القصير. (للمزيد إضغط هنا)

 

15- احذروا نفق المطار ليلاً!

تناول هذا المقال للزميل رمزي مشرفية حادثة سرقة مسلحة طاولت أحد المواطنين المارين في نفق المطار من خلدة إلى بيروت محذراً من خطر قطَّاع الطرق. (للمزيد إضغط هنا)

 

16- "داعش" يذبح الصحافي الاميركي جيمس فولي

تناول هذا الخبر عملية ذبح الصحافي الأميركي جيمس فولي الذي اختفى في سوريا منذ العام 2012، وعاد ليظهر في شريط الفيديو الذي بثه "داعش" كأسير حرب. (للمزيد إضغط هنا)

 

17- ذنبها الوحيد أنها أرادت خسارة وزنها... فخرجت من المستشفى جثة

تناول هذا المقال للزميلة سلوى أبو شقرا الأخطاء الطبية التي تحدث في المستشفيات، وتحدث عن دخول سيدة لإجراء عملية ربط معدة فخرجت جثة هامدة. (للمزيد إضغط هنا)

 

18- ما هو سبب انتحار جاد هيمو؟ (خاص "النهار")

تناول هذا المقال للزميلة فيفيان عقيقي حادثة انتحار بطل "الدريفت" جاد هيمو لأسباب قيل أنها مرتبطة بمسألة عاطفية. (للمزيد إضغط هنا)

 

19- شاهدوا المشتبه فيه خلال القاء القبض عليه (بالصور)

حصد هذا الخبر المرتبة 19 من المواضيع الأكثر قراءة في النهار، وأظهر صوراً لقوى أمنية وعسكرية تقتاد أحد المشتبه فيهم بُعيد انفجار فندق "دي روي" الانتحاري، وقد بدت آثار الجروح في الانفجار واضحة على جسده. (للمزيد إضغط هنا)

 

20- من هو أبو بكر البغدادي الذي بايعه "داعش" لخلافة المسلمين؟

تناول هذا المقال للزميلة سوسن أبو ظهر سيرة أبو بكر الغدادي، التي نقلت عن مجلة "تايم" اعتباره شبيه "أسامة بن لادن الجديد"، و"الرجل الأكثر خطورة في العالم". وورد في المقال معلومات مفصلة عنه، وعن شخصيته وطباعه. (للمزيد إضغط هنا)

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard