جعجع لنصرالله: لو كانت ايران داخل التحالف الدولي هل كنت لترفضه؟

24 أيلول 2014 | 16:39

وجّه رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع مجموعة أسئلة الى الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله رداً على خطابه الأخير، وقال: "سيّد حسن، لو كانت إيران عضواً مشاركاً في التحالف الدولي لضرب الإرهاب، وكلّنا نعرف أنّها كانت ترغبُ في ذلك، فهل كُنتَ استمرّيتَ بموقفِك "المبدئي" الرافض للتحالف الدولي؟ طبعاً، سيّد حسن، أميركا تبحثُ عن مصالحِها. ولكن إذا جرى تقاطعُ مصالحَ في مكانٍ ما بيننا وبين أميركا، هل نرفُضُه؟.
وقال: " سيّد حسن، إذا قام المسلّحون بهجوم جديد على الجيش في جرود عرسال، ألا يجدرُ بالحكومةِ اللبنانية طلبَ المساعدة عبر الجوِّ من التحالف الدولي؟ ألا يُحسب خيانةً وتواطؤاً عدمُ طلبِ المساعدة؟ قلتَ، سيّد حسن، أنّ هناك مخاطرَ على لبنانَ إذا دخل هذا التحالف. ولكن، ألا يشكّلُ التدخّلُ في سوريا خطرا على لبنان أيضا؟ سيّد حسن، لو كنتَ فعلاً تريدُ بناءَ دولةٍ قوية، ألم يكن الأجدى بك أنْ تدعوَ نوّابَكَ للتوجّه الى المجلس النيابي وانتخابِ رئيسٍ لتكونَ هذه الدولةُ فعلاً قويّة؟".

وتوجه الى العماد ميشال عون بعد لقائه وفداً من حزب الوطنيين الأحرار في معراب متسائلاً: "قل لنا ماذا تنتظرْ يا جنرال؟ لماذا تستمرُّ في مقاطعتِك لانتخابات رئاسة الجمهورية؟ ماذا تنتظرُ للإفراج عن موقع الرئاسة؟ ربما إذا أعطيتَنا سبباً واحداً مقنعاً، قد نشاركُك في المقاطعة، لكننا لا نرى سبباً وجيهاً واحداً لذلك، بينما نرى لبنانَ يغرقُ أكثرَ فأكثر في الفوضى واللامبالاة والمقاطعة واللامسؤولية والعتمة".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard