نديم الجميل: طروحات عون تهدف الى تعطيل المؤسسات

1 تموز 2014 | 16:34

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

تساءل النائب نديم الجميل عن "مدى صدقية النائب ميشال عون في طرحه الأخير حول اجراء تعديل دستوري يهدف الى جعل انتخاب رئيس الجمهورية مباشرة من الشعب وعلى دورتين".

وقال: "لا نستغرب الطروحات والمبادرات التي يطلقها العماد عون، فهي هدفت منذ بداية التسعينيات حتى اليوم الى تعطيل دور المؤسسات الدستورية واحداث خلل في الدستور اللبناني من جهة، واضعاف دور المسيحيين من جهة أخرى".

وأكد أنه "من غير المعقول البحث في أي طرح يطلقه العماد عون ما دام في خندق "حزب الله" والمدافع الاول عن سلاحه غير الشرعي وعن مغامرات الحزب العسكرية داخل لبنان وخارجه".

من ناحية ثانية، رأى الجميل انه "مع مرور أكثر من شهر على الفراغ في رئاسة الجمهورية، يسير مخطط القضاء على المؤسسات الى الأمام، وبدلا من أن تعمل الحكومة وكل الفاعليات على اجراء الاستحقاق الرئاسي، تطالعنا الحكومة ببدعة دستورية جديدة عبر الحديث عن لجنة تنوب عن صلاحيات رئيس الجمهورية المنوطة بمجلس الوزراء، وكأنهم يريدون التأسيس لمجلس رئاسي بدلا من رئاسة الجمهورية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard