الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

برنت يرتفع في اتجاه 110 دولارات للبرميل

المصدر: (رويترز)
A+ A-

صعدت اسعار العقود الاجلة لخام برنت في اتجاه 110 دولارات للبرميل اثناء التعاملات الاسيوية اليوم، وسط توقعات بهبوط في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة مما يشير الي طلب قوي متوقع من أكبر مستهلك للنفط في العالم.


وينتظر المستثمرون تأكيدا لبيانات من معهد البترول الاميركي تشير الي ان مخزونات البنزين في الولايات المتحدة سجلت هبوطا مفاجئا الاسبوع الماضي ويترقبون ايضا اجتماع منظمة اوبك.
وصعدت عقود برنت تسليم تموز 22 سنتا الي 109.74 دولاراً للبرميل، بعدما انهت الجلسة السابقة على انخفاض قدره 0.5 في المئة.
وارتفعت عقود الخام الاميركي الخفيف 14 سنتا الي 104.47 دولاراً للبرميل، بعدما كانت قفزت اثناء الجلسة السابقة الى 105.06 دولارات مقتربة من اعلى مستوى لها هذه السنة البالغ 105.22 دولاراً الذي سجلته اوائل اذار.
واظهرت بيانات معهد البترول الاميركي، ان مخزونات البنزين في الولايات المتحدة سجلت انخفاضا بلغ 441 ألف برميل الاسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير الي زيادة قدرها 843 ألف برميل. وساعد ذلك في الحد من تأثير زيادة في مخزونات النفط الخام بلغت 1.45 مليون برميل، بينما كان من المتوقع ان تظهر انخفاضا قدره 1.9 ملايين برميل.
وتنتظر الاسواق الان بيانات رسمية للمخزونات من ادارة معلومات الطاقة الاميركية لتقويم توقعات الطلب في اكبر مستهلك للنفط في العالم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم