مسلحون يهاجمون كنيسة ارثوذكسية في القرم

1 حزيران 2014 | 19:43

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تسلل مسلحون اليوم الى كنيسة اوكرانية في بيريفالنيه في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في اذار، واعتدوا على الكاهن وعدد من ابناء الرعية، كما اعلنت بطريركية كييف الارثوذكسية التي تتبع لها الكنيسة.

واعلنت البطريركية، في بيان، ان عددا من ابناء الرعية وبينهم امراة حامل، تعرضوا للضرب من "مجموعة رجال مسلحين ذي ملامح اجرامية ويرتدون زي القوزاق".
واضاف المصدر نفسه ان الشرطيين الذين تدخلوا بعد ثلاث ساعات على الهجوم، "وقفوا الى جانب المهاجمين موضحين ان بطريركية كييف تعمد الى انشطة مناهضة للروس في القرم".
ونددت البطريركية "بعمل مخطط" مشيرة الى ان كاهن الرعية ايفان كاتكالو تلقى السبت تهديدا من ممثل بطريركية موسكو الذي طلب منه "مغادرة الكنيسة طوعا".
وضمت روسيا القرم في غضون ثلاثة اسابيع في اذار على اثر احتلال القوات الروسية واستفتاء اعتبرته كييف والمجتمع الدولي غير قانوني.
والارثوذكسية في اوكرانيا موزعة بين بطريركية موسكو وبطريركية كييف مع وجود كنيسة صغيرة مستقلة.
ودان بطريرك كييف فيلاريه بشدة "الاعتداء" الروسي في اوكرانيا، معلنا في اشارة الى روسيا ان "عدو الشعب الاوكراني محكوم بالفشل" لان "الله لا يمكن ان يقف مع الشر".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard