مهرجان لـ"أمل" في سحمر: نتمسك بانتخاب رئيس يحافظ على الاستقرار والامن

25 نوار 2014 | 11:17

المصدر: النهار

  • المصدر: النهار

في المكان الذي زاره الامام موسى الصدر قبل اربعة عقود والقى فيه كلمة خاطب فيها ابناء البقاع، احيت حركة "أمل" في ساحة بلدة سحمرعيد المقاومة والتحرير ، الذكرى الرابعة عشرة التي تزامنت مع انقسام اللبنانيين وقواهم السياسية والنيابية وعدم قدرة الاخيرة على انتخاب رئيس للجمهورية .
كان الحضور على صورة اللوحة السياسية المتنوعة في البقاع الغربي. وشارك ممثلون من 8 و14 اذار والقوى الاسلامية ورؤساء بلديات وفاعليات ليشهدوا على نجاح اللبنانيين في عرس25 ايار عام 2000 وتتويجه في طرد المحتل الاسرائيلي من الجزء الاكبر من بلدات الجنوب التي استباحها منذ العام 1978. وغطى العلم اللبناني ورايات "امل" وصور الشهداء شوارع سحمرولم يقتصر الحضور على ابناء المنطقة وشاركت وفود من الجنوب والضاحية الجنوبية.
والقى عضو هيئة الرئاسة في الحركة قبلان قبلان كلمة جاء فيها : "ندعو ونتمسك بالدعوة لانتخاب رئيس للجمهورية يتمتع بالقدرة على المحافظة على الإستقرر والأمن وبالقدرة على رعاية التوافق والتفاهم بين اللبنانيين ونؤكد على التمسك بالمؤسسات الوطنية التي هي صمام أمان لهذا البلد وفي طليعتها ومقدمتها الجيش اللبناني شريك المقاومة بالتحرير وشريك كل مواطن لبناني بفرض الأمن"، وأشار الى إن "كلفة الاختلاف بين اللبنانيين أكثر ألماً وأكثر خسارة من ثمن التقائهم وتفاهمهم وتلاقيهم"، ودعا إلى "المباشرة بالتحضير لقانون انتخاب على أسس تمثيلية صحيحة تحفظ التمثيل العادل لكل الشرائح وتأخذ بالاعتبار كل إنسان لبناني"، كما وأكد على حقوق الموظفين في لبنان في القطاع العام والخاص"، داعياً إلى إقرار سلسلة الرتب والرواتب للعاملين كافة في هذه القطاعات(...)

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard