روسيا ستستخدم الفيتو لمعارضة قرار من مجلس الامن حول سوريا

21 نوار 2014 | 11:06

المصدر: ا.ف.ب

  • المصدر: ا.ف.ب

اعلن مساعد وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أمس ان روسيا ستستخدم الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الامن الدولي يطالب بمثول النظام السوري امام المحكمة الجنائية الدولية.
وصرح غاتيلوف ان "مشروع القرار الذي طرح حاليا امام مجلس الامن غير مقبول بالنسبة لنا ولن نؤيده. واذا طرح للتصويت سنستخدم الفيتو ضده".
واعتبر غاتيلوف مشروع القرار الذي تقدمت به فرنسا والمتوقع ان يتم التصويت عليه الخميس "مسيس بشكل متعمد".
ومن المتوقع ان تستخدم كل من روسيا والصين حق الفيتو ضد مشروع القرار كما فعلتا ثلاث مرات في السابق للاعتراض على قرارات ضد النظام السوري منذ بدء النزاع قبل ثلاث سنوات.
وقال غاتيلوف ان روسيا تعارض احالة النظام السوري الى المحكمة الجنائية الدولية "لاننا نعتبر ان ذلك سياتي بنتيجة عكسية في الوضع الراهن".
واضاف انه يعتقد ان الدافع الحقيقي وراء مشروع القرار هو الحصول على تفويض باستخدام القوة في سوريا بموجب الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة.
وتابع ان "الخطة الرئيسية هي الحصول على تصويت على قرار في مجلس الامن بموجب الفصل السابع واستخدامه كاساس لاستخدام القوة في دمشق".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard