الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

تهديدات بقرصنة تيك توك وتوقعات خسائر بالمليارات

المصدر: "تويتر"
تهديدات بقرصنة تيك توك وتوقعات خسائر بالمليارات
تهديدات بقرصنة تيك توك وتوقعات خسائر بالمليارات
A+ A-

يواجه تطبيق #تيك_توك الشهير، تهديداً بخسائر فادحة قد تصل إلى 6 مليارات دولار بسبب شبكة القرصنة الشهيرة "" Anonymous، التي تدعو الى حذف التطبيق على الفور بحجة مشاكله الأمنية وتجسّسه على المتعاملين معه.

ونشرت أنونيموس تغريدة عبر حسابها على موقع #تويتر، وجهت من خلالها تحذيراً إلى جميع مستخدمي التطبيق الصيني طالبة من المستخدمين حذفه من هواتفهم قبل حدوث أي شيء لبياناتهم.

ووفقاً لمجلة "فوربس"، فقد أكدت شبكة القراصنة أن التطبيق عبارة عن برنامج يجب تحذير الجميع بشأنه لأنه يجمع بيانات حول نوع وحدة المعالجة المركزية واستخدام الذاكرة ومساحة القرص ومعرّفات الأجهزة بالنسبة لجميع مستخدميه، كما زعموا أن الحكومة الصينية تستخدم تيك توك لإدارة منظمة تجسس ضخمة تستخدم المعلومات التي تحصل عليها من التطبيق.


ويتضمن المنشور أيضاً رابطاً لمنشور "ريديت" الأصلي الذي يوضح على نطاق واسع كيفية عمل التطبيق مثل جهاز القرصنة لجميع ضحاياه.

من جهة أخرى، بدأت الهند بفحص التطبيقات الصينية قبل نشر مجموعة Anonymous للتغريدة، حيث أعلنت الحكومة الهندية بتاريخ 30 حزيران عن حظر 59 تطبيقاً صينياً، من بينها تيك توك، واتهمت الهند هذه التطبيقات بأنها تهدد الأمن القومي للبلاد.

وجراء هذا الإجراء، قد يواجه التطبيق الصيني الشهير انهياراً كبيراً بالنظر إلى تغريدة المجموعة وحظر الهند للتطبيقات الصينية، وقد تنخفض مبيعات تيك توك ببطء.

من جهتها، لم تتحدث شركة ByteDance المطورة للتطبيق، بعد حول الخسائر الهائلة المحتملة التي قد تواجهها في العام 2020.

وقال التطبيق: "نجمع المعلومات عند تسجيل حساب واستخدام المنصة، ونجمع المعلومات التي تشاركها معنا من موفري الشبكات الاجتماعية الخارجيين والمعلومات التقنية والسلوكية حول استخدامك للمنصة".

وأضاف "نجمع أيضًا المعلومات الواردة في الرسائل التي نرسلها من خلال منصتنا والمعلومات من دفتر الهاتف إذا منحتنا حق الوصول إلى دفتر الهاتف على جهازك المحمول".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم