السبت - 11 أيار 2024

إعلان

مواطنون يقايضون أغراضهم مقابل الحليب لأطفالهم والزيت لطعامهم!

مواطنون يقايضون أغراضهم مقابل الحليب لأطفالهم والزيت لطعامهم!
مواطنون يقايضون أغراضهم مقابل الحليب لأطفالهم والزيت لطعامهم!
A+ A-

وصلت الأوضاع الاقتصادية في لبنان إلى مرحلة غير مسبوقة، وما كان يحدث خلف أبواب المنازل من معاناة نتيجة الفقر، وصل إلى مرحلة أجبرت فيها بعض العائلات على طلب المعونة علناً عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي. صفحة "لبنان يقايض" هي أحد النماذج.

وبحسب الصور التي نشرت، فإن البعض قد طلب مقايضة أدوات المطبخ وبعض الصحون والكؤوس مقابل حليب للأطفال. إحدى السيدات نشرت فيديواً لأحذيتها لتقايضها بحصص غذائية، وعلقت بالقول: "بليز بدي بدالن حصص غذائية اللي بتقدرو عليه وشكراً سلف"، فيما البعض طلب عبوات حليب للأطفال.

صور وتعليقات فتحت الباب أمام أسئلة كثيرة عن مرحلة العجز التي وصل اليها المواطن اللبناني، ليقايض أبسط أثاث منزله بحصص غذائية أو حليب لأطفاله، بينما الدولة تعتبر المواطن حقل تجارب لخططها الاقتصادية وحلولها التي لن ترد كرامة مواطن قرر استبدال سرير ابنه بالزيت!

للدخول الى الصفحة اضغط هنا

 مؤسس الصفحة حسن حسني اعتبر أن الهدف منها تعزيز التكافل الاجتماعي في هذه الظروف الصعبة، عبر استبدال بعض الأدوات المنزلية غير الضرورية أو العزيزة عليهم مقابل حاجياتهم الغذائية، أو حاجيات أطفالهم الأساسية لكي لا يذل أي مواطن في هذه المرحلة الصعبة.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم