ارتفاع كبير في استخدام التطبيقات المشفرة في الولايات المتحدة بعد مقتل فلويد

5 حزيران 2020 | 14:28

المصدر: "الإندبندنت"

  • المصدر: "الإندبندنت"

تطبيق Signal

شهد تطبيق الرسائل المشفرة Signal استخداماً كبيراً في أعقاب الاحتجاجات الأميركية بعد مقتل المواطن #جورج_فلويد، إذ ارتفع معدل تحميل Signal نحو 121000 مرة منذ 25 أيار الماضي في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يحقق رقماً قياسياً في معدلات التحميل اليومية.

ووفقًا لموقع "الإندبندنت"، فبفضل هذا الارتفاع، تصدّر التطبيق المشفّر المرتبة الثانية عشرة للتطبيقات الأكثر شعبية على هواتف آيفون، وفقاً لأرقام من شركة App Annie، كما أصبح التطبيق 126 الأكثر شيوعاً بشكل عام، حيث ارتفع عن المركز 936 في الأسبوع السابق.

ويعتمد جزء من شعبية Signal على حقيقة أنه مشفّر من طرف إلى طرف، وهذا يعني أن الرسائل المرسلة من جهاز إلى آخر يتم ترميزها بحيث لا يمكن قراءتها بواسطة جهات إنفاذ القانون، التي تحاول اعتراض الرسائل، أو بواسطة أفراد آخرين.

وتشمل التطبيقات الأخرى التى تقدم تشفيراً شاملاً كلا من #تلغرام و#واتساب المملوك لـ #فايسبوك ومنصة iMessage ، بينما لا تستخدم خدمة المراسلة الافتراضية في #فايسبوك و #ماسنجر التشفير من طرف إلى طرف، ولا تستخدم الرسائل النصية القصيرة العادية التشفير أيضاً.

ويتميز Signal أيضاً بميزة اختفاء الرسائل، ما يعني أن الأشخاص الذين تمكنوا من الوصول إلى جهازك لن يتمكنوا إلا من رؤية الرسائل الأخيرة، كما أعلن التطبيق عن أداة حذف جديدة لحماية هويات الأشخاص في الصور.

ولا يُعد تطبيق الرسائل المشفرة الوحيد الذي شهد زيادة في الاستخدام، بل شهد Citizen وهو تطبيق يرسل إلى المستخدمين تنبيهات أمان تستند إلى الموقع في الوقت الفعلي، ويستخدم لتتبع تنبيهات الشرطة أيضاً نحو 234000 عملية تنزيل منذ 25 أيار في أميركا.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard