لمناسبة الذكرى الـ 50 لإطلاقها "فورد ماستنغ" على أعلى "أمباير ستيت"!

26 آذار 2014 | 12:16

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تسعى شركة فورد، لمناسبة الذكرى السنويّة الخمسين لإطلاق سيارتها "ماستنغ"، الى تحقيق مشروع ضخم يتمثل في عرض الطراز الجديد من هذه السيارة على أعلى مبنى "أمباير ستيت" في نيويورك.

وقال مارك فيلدز أحد المسؤولين في مجموعة فورد لصناعة السيارات، في بيان، ان "نيويورك من اكبر مدن العالم وفي هذا المكان بدأ تاريخ فورد قبل 50 عاما".
ففي 17 نيسان 1965 خلال المعرض الدولي في نيويورك، عرضت فورد للمرة الأولى سيارة "ماستنغ" على الشرفة البانورامية لهذا المبنى الذي يُعتبر أشهر المباني في المدينة.
وفي ذاك اليوم، تلقّت فورد الآف الطلبيّات في غضون أقل من 24 ساعة. وباعت الشركة الأميركية لتصنيع السيارات 418 الف سيّارة من هذا الطراز في عام واحد.
وسيتم الإحتفال بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين في شكل إستعراضي في إطار معرض نيويورك للسيارات. ولوضع نموذج جديد من سيارة "ماستنغ كابريوليه" الجديدة على أعلى مبنى "أمباير ستيت" البالغ ارتفاعه 443,2 م، تعتزم فورد تفكيك السيارة ونقل قطعها بواسطة المصاعد.
وتم اعتماد هذا الخيار في 1965.
وحالما يتم نقل قطع السيارة، سيكون أمام الفنيين أقل من ست ساعات لتجميع السيارة من جديد، وسيكون بالإمكان رؤيتها على مدى 54 ساعة بين يومي 16 و17 نيسان.
وستطرح سيارة "ماستنغ" الجديدة، نجمة معرض ديترويت للسيارات في كانون الثاني الماضي، في الأسواق اعتبارا من 2015.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard