الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نجيب ساويرس يواصل إثارة الجدل ويطالب بعودة السياحة

المصدر: "رصد النهار"
أشرف سلام
نجيب ساويرس يواصل إثارة الجدل ويطالب بعودة السياحة
نجيب ساويرس يواصل إثارة الجدل ويطالب بعودة السياحة
A+ A-

واصل الملياردير المصري نجيب ساويرس إثارة الجدل بين متابعيه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مطالباً بتحديد موعد للإعلان عن عودة السياحة إلى مصر، رغم استمرار زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وغرّد ساويرس عبر تويتر قائلاً: "حينما أسأل أخي وهو مستثمر قوي في السياحة، عن موعد عودة السياح ويخبرني بأنه لا يعلم، فهناك شيء خاطئ… اليونان وإسبانيا وإيطاليا أعلنوا فتح المجال للسياحة… بعضهم في 15 حزيران، والباقي في الأول من تمّوز… الناس جميعاً يحضرون لإجازاتهم من الآن، لا بدّ أن نعلن وإلا لن ينوبنا غير الفتات".


وكعادته أثارت تغريدة ساويرس غضب كثير من متابعيه، متهمين إياه بالبحث عن جني المال والخوف على مصالحه فقط، وعدم مراعاة المخاطر التي قد تنتج من فتح الباب للسياحة في ظل استمرار زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وسبق أن اشتعلت أزمات عدّة بسبب تغريدات نجيب ساويرس، حيث تعرض في كانون الثاني الماضي لهجوم عنيف عبر تويتر بسبب تغريدة اتهم خلالها متابعيه بـ"الغباء والتطرف".

وكتب ساويرس مهاجماً متابعيه، قائلاً: "لازم يعملوا اختبار ذكاء لمن يدخل على "تويتر"، كمية الأغبياء التي تكتب وترد ردود عبيطة جاهلة غير معقولة... ده غير المتطرفين... أنا تعبت من كتر البلوك".


كما نال هجوماً ضارياً بعد تصريحاته ضد الحجاب، قائلاً: "إن أراد الله أن تكون المرأة محجبة لَخَلَقها بالحجاب، ولكن العالم العربي يعاني الأصوليّين الإسلاميّين".

وسرعان ما تراجع ساويرس وأعلن أن الحجاب مَلبس موجود في كل الأديان ويخضع للحرية الشخصية، ليوقف خالة الغضب التي أشعلها على تويتر.

وخلال اشتعال الثورة اللبنانية، أثار ساويرس غضب الشارع اللبناني بعدما سخر من ثورته عبر تويتر، قبل أن يتعرض لهجوم من متابعيه، أرغمه على تقديم اعتذار للشعب اللبناني، مشيراً إلى أن الأمر كان مجرد دعابة، والتوفيق خانه في هذا الأمر والشعب اللبناني له الحق في أن يغضب، وقال نجيب: "كان يوم أسود يوم ما نزلت نكتة ثورة لبنان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم