الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

دانييل روبنستين خلفاً لروبرت فورد

A+ A-

تم تعيين دانييل روبنستين خلفاً للسفير روبرت فورد بمنصب مبعوث الولايات المتحدة الخاص الى سوريا. وأعلنت الخارجية الاميركية ان "هذا المنصب بقدر ماهو مهم فإنه يمثل تحدياً صعباً. ومثل روبرت، فإن دانييل هو موظف رفيع في سلك الخدمة الخارجية يتحدث اللغة العربية بطلاقة و يحظى بإحترام واسع في المنطقة. ومن الإنصاف جداً القول انه من بين المسؤولين في حكومتنا الخبراء بشكل رئيسي في الشرق الاوسط وقد خدم بتميز في بعض بعثاتنا المهمة و الاكثر تحدياً في المنطقة ومن ضمنها دمشق".


واشارت الى أنه "ليس هناك من انكار لحجم التحدي الصعب الذي تمثله سوريا لأي دبلوماسي. ونحن ندخل السنة الرابعة من صراع دام و وحشي عاث خرابا بالبلاد و اهلها و المنطقة". بالتالي فان "قيادة المبعوث الخاص روبنستين و مشورته سيكونان امرا حيوياً فيما نقوم بمضاعفة جهودنا لمساندة المعارضة السورية المعتدلة و دعم شركاءنا في المنطقة ومجابهة تصاعد التطرف الذي يهددنا جميعاً، و معالجة الازمة الإنسانية المدمرة وتأثيرها على الدول المجاورة".


وسيتوجه روبنستين الى المنطقة في وقت لاحق من هذا الشهر للبدء بمشاورات مع السوريين و غيرهم ممن يسعون الى انهاء القتل و الى مستقبل من نوع مختلف. وذكرت المعلومات ان روبنستين سيتوجه بكلمة الى السوريين عصر اليوم. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم