السبت - 11 أيار 2024

إعلان

قبل "بطانية يسرا"... أغرب فساتين نجمات الفن في الوطن العربي (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قبل "بطانية يسرا"... أغرب فساتين نجمات الفن في الوطن العربي (صور)
قبل "بطانية يسرا"... أغرب فساتين نجمات الفن في الوطن العربي (صور)
A+ A-

ظهرت الفنانة المصرية يسرا، بإطلالة غريبة على غلاف عدد مجلة "فوج" العالمية بنسختها العربية، والمقرر نشره في الأسواق شهر آذار المقبل، في ذكرى احتفال المجلة بالعام الثالث علي تأسيسها، بعدما ارتدت بطانية.

وعلّقت يسرا، على الغلاف قائلة: "يسعدنى أن أحتفل بالذكرى السنوية الثالثة لـvoguearabia مع هذا الغلاف النابض بالحياة".

وظهرت يسرا على غلاف المجلة مرتدية ما يشبه البطانية على هيئة فستان، وهو ما أثار استغراب الجميع، لتنضم إلى قائمة أغرب فساتين النجمات العربيات.

فقبل أشهر قليلة، نشرت الفنانة التونسية درة، في حسابها الشخصي في "إنستغرام"، صوراً من جلسة تصوير، حيث ظهرت بفستان مصنوع من زجاجات المياه البلاستيكية التي استخدمت في مهرجان الجونة السينمائي.

وظهرت درة في الصور بفستان من اللون الأزرق مرصع بالكامل بالزجاجات البلاستيك المعاد تدويرها، وعلّقت على الصور قائلة: "الأشياء التي نتخلص منها تكون لها حياة ثانية بعد استخدامنا لها، خلقت حياة جديدة للقوارير التي تجمعت من مهرجان الجونة السينمائي عن طريق هذا الفستان المصنوع من بلاستيك زجاجات المياه".

الفنانة هبة مجدي وزوجها الفنان محمد محسن، ظهرا بفستان وبدلة مصنوعين من باقي الأقشمة، التي تريد مصانع الملابس التخلص منها، كما ظهرا بهما في لقاءات تلفزيونية، وأكدت هبة أن فكرة ارتداء ملابس من باقي أقمشة المصانع، جاءت بعدما رأت أحد مصصمي الأزياء الأردنيين، يصمم ملابس من هذا النوع، فاستضافاه في منزلهما لرؤية جميع التصميمات، قائلة: "عجبتني فكرة القماش المستهلك، وكان من المفترض التخلص منه ليتم إعادة تدويره".

كما ظهرت الفنانة المصرية الشابة سارة عبدالرحمن بملابس مصنوعة من الأكياس المعاد تدويرها في مهرجان القاهرة السينمائي، وكتبت عبر صفحتها على "فايسبوك" قائلة: ''مبسوطة إني أقول إن فستاني مصنوع من 30 كيساً بلاستيكياً معاد تدويرها، Upfuse براند مصري، يصنع حقائب من أكياس البلاستيك، كمشروع ينشر الوعي للحفاظ على البيئة''، وذلك للتوعية بمشكلة القمامة وكيفية حلها بإعادة تدويرها والافادة منها.

كما أثارت سما المصري في افتتاح الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي جدلاً كبيراً، حيث ارتدت ملابس فرعونية على طريقة الملكة كليوباترا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم