الكويت تستدعي السفير الإيراني للاحتجاج على اتّهامها بالمشاركة في قتل سليماني

24 كانون الثاني 2020 | 17:57

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر الصباح (الى اليمين) يكلم رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح خلال جلسة برلمانية في الكويت (22 ك2 2020، أ ف ب).

استدعت وزارة الخارجية الكويتية السفير الايراني، الجمعة، على خلفية تصريح لمسؤول ايراني رفيع المستوى المح فيه الى ان #الكويت شاركت في الغارة الجوية التي قتل فيها الجنرال #قاسم_سليماني، قائد فيلق القدس، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وأعرب نائب وزير الخارجية خالد الجار الله عن "استياء واستغراب الكويت" حيال زعم المسؤول الايراني بأن احدى القواعد الجوية الكويتية استخدمت لشن الغارة في 3 كانون الثاني، بحسب الوكالة.

وقالت انه كان يشير إلى تصريح قائد القوات الجو فضائية في الحرس الثوري الايراني الجنرال اميرالي حاج زاده الذي صرح للتلفزيون الايراني الرسمي ان "طائرات مسيرة كانت تحلق في المنطقة (وقت الهجوم) انطلق معظمها من قاعدة علي السالم الكويتية.

وابلغ الجار الله السفير الايراني محمد ايراني، ان الكويت نفت أي دور لها في الهجوم الذي وقع في بغداد. وقال ان مثل هذه التصريحات "من شأنها الإساءة الى العلاقات بين البلدين".


ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard