الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

موجات السطو تتفاقم وقتيل في محاولة سرقة منزل نانسي عجرم

موجات السطو تتفاقم وقتيل في محاولة سرقة منزل نانسي عجرم
موجات السطو تتفاقم وقتيل في محاولة سرقة منزل نانسي عجرم
A+ A-

تفاقمت في الساعات الأخيرة موجة السرقات والسطو في أكثر من منطقة لبنانية، حيث باتت تقلق المواطنين وخصوصاً بعد مقتل سارق من التابعية السورية في تبادل للنار داخل فيلّا زوج الفنانة نانسي عجرم الدكتور فادي الهاشم، فجر أمس في نيو سهيلة (كسروان). وأصدرت المدعية العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون قرارا بتوقيف الدكتور الهاشم، من أجل اتخاذ الاجراءات القانونية. وكان الهاشم اعترض السوري محمد حسن الموسى (31 سنة) داخل الفيلا التي تسلل اليها ملثماً فجراً بقصد السرقة، وحصل إطلاق نار بينهما أدى إلى مقتل السارق على الفور، وحضرت إلى المكان عناصر من القوى الأمنية والأدلة الجنائية والتحقيقات جارية.

في البقاع

وفي زحلة، اقتحم مجهولون بواسطة الكسر والخلع فيلا الصحافي نبيه البرجي في بلدة علي النهري (البقاع الأوسط)، وبعثروا محتوياتها وسرقوا سجاداً بآلاف الدولارات.

وأوقفت عناصر شرطة بلدية الفرزل فجراً احد الاشخاص، بينما كان يحاول مع شريك له سرقة "سوبر ماركت اعزان" على الطريق الرئيسية للبلدة بواسطة الكسر والخلع، فيما تمكن الآخر من الفرار.

وتبين أن الموقوف لبناني، وسلّم الى مخابرات الجيش. واعترف بأنه كان يعتزم تنفيذ السرقة مع شريك سوري، قبضت عليه دورية من المخابرات في أحد احياء البلدة.

عكار

وفي عكار، سطا مجهولون ليل السبت - الأحد على محطة "مونتانا للمحروقات" في بلدة ضهر الليسينة.

وافاد صاحبها سليمان ضاهر ان "المعتدين عمدوا إلى كسر أقفال الباب الرئيسي وخلعها، وسرقة مبلغ 800 الف ليرة لبنانية ودراجة نارية وبندقيتي صيد بقيمة مليونين ونصف مليون ليرة".

...والشويفات

من جهة أخرى، أصدرت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي البلاغ الآتي: "بتاريخ 30/12/2019، دخل مجهول إحدى الشركات داخل مجمع تجاري في الشويفات، وسرق مبلغا ماليا يقدر بنحو 106 ملايين ل.ل. وجميع أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة، وفرّ الى جهة مجهولة".

وأشارت الى أنها "تمكنت في أقل من 24 ساعة من تحديد هوية المشتبه فيه، وهو لبناني يدعى م. أ. (30 سنة)، ومن أصحاب السوابق بجرائم السرقة ومطلوب للقضاء.

وبتاريخ 30/12/2019، تمكنت إحدى دوريات هذه الشعبة من توقيفه في الشويفات.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وبإقدامه بعد تنفيذ عملية السرقة على انتزاع أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة وحرقها ورميها في مستوعبات النفايات، وإنفاق قسم من الأموال المسروقة، وتخبئة القسم الآخر من المبلغ في بشامون، حيث جرى ضبطه والبالغ 89 مليون ل. ل. إضافة الى مسدس حربي ودراجة آلية استعملها في عملية السرقة.

كذلك اعترف بمحاولة سرقة أخرى في محلة زوق مكايل. واعيدت الأموال المسروقة الى الجهة المدعية، وأجري المقتضى القانوني في حقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على اشارة القضاء".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم