السبت - 11 أيار 2024

إعلان

عويدات فتح تحقيقاً في فيضانات خلدة والناعمة

عويدات فتح تحقيقاً في فيضانات خلدة والناعمة
عويدات فتح تحقيقاً في فيضانات خلدة والناعمة
A+ A-

أمر النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات قسم المباحث الجنائية في الشرطة القضائية، بمباشرة التحقيقات في الأسباب التي أدت الى حصول فيضانات وسيول جارفة الاربعاء في الناعمة وخلدة، وتسببت بأضرار مادية جسيمة في الممتلكات.

وفي الموضوع نفسه، تسلم القاضي عويدات شكوى مقدمة من المحامين هاني الأحمدية، علي عباس، واصف الحركة، حسن بزي وجاد طعمة، إتخذوا فيها صفة الادعاء الشخصي وسجلت برقم 8375 تاريخ 6 كانون الأول 2019، ضد الوزراء والموظفين ورؤساء البلديات ومراقبي الأشغال والمتعهدين والإستشاريين والمعتدين على الأملاك العامة، وكل من يظهره التحقيق من المرتكبين الذين تسببوا، عن قصد أو غير قصد، بإهمالهم وتقصيرهم ومخالفتهم للقوانين والأنظمة بحصول فيضانات في كل الأراضي اللبنانية أدت إلى دخول مياه الأمطار إلى المنازل والمؤسسات وقطع الطرق الدولية والرئيسية والفرعية بتاريخ 4 و5 كانون الأول 2019، وتعريض حياة المواطنين للموت والتسبب بوقوع حوادث وانهيارات ما كانت لتحصل لو تم القيام بالحد الأدنى من موجباتهم بالتنفيذ الصحيح للعقود والمراقبة والصيانة من دون غش او هدر للمال العام. كما طالبوا بإلزام المسؤولين التعويض من مالهم الخاص على المتضررين، وإنزال العقوبات القصوى بهم.

إلى ذلك، إدعى النائب العام المالي القاضي علي إبرهيم على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي وشخص آخر وكل من يظهره التحقيق بجرائم اختلاس وهدر المال العام وتزوير واستعمال المزور وإساءة استعمال السلطة ودس كتابات غير صحيحة لمنافع شخصية. وأحال الملف على قاضي التحقيق الأول في الجنوب مرسيل الحداد.

وغرد النائب محمد الحجار عبر حسابه على "تويتر": "كالعادة لم نتلق البارحة جوابا عن سؤالنا في لجنة المال والموازنة، عند مناقشة موازنة وزارة الطاقة والمياه، عن شرعية جمعية "المركز اللبناني لحفظ الطاقة" الملحق بالوزارة، التي تعقد اتفاقات داخلية وخارجية وتتلقى هبات مالاً عاماً ينفق من دون رقابة جهات مسؤولة. إخبار برسم المدعي العام المالي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم