الشمال شُلَّ اليوم وتحية للشهيد

13 تشرين الثاني 2019 | 16:24

المصدر: الشمال- "النهار"

  • المصدر: الشمال- "النهار"

طرابلس اليوم (اسبر ملحم).

شلّت الاحتجاجات في اليوم الثامن والعشرين من الحراك الثوري كل حركة في الشمال احتجاجا على ما ورد من مواقف لرئيس الجمهورية في المقابلة المتلفزة.

فقد عمد المحتجون في طرابلس ومحيطها الى قطع اوصال مدينتي طرابلس والميناء، فقطعوا الاوتستراد الدولي عند نقطة البالما بالاتجاهين، وفي القلمون ومستديرتي الملولة وأبو علي والطريق العام في البدواي اقفلت بالاتربة والحجارة. كما قطع المحتجون الطرق الداخلية في منطقة الضم والفرز بالقرب من مستديرة السلام بالاطارات المشتعلة، وفي منطقة القبة طلعة الكواع قطعت بالاطارات المشتعلة ومكعبات النفايات والاتربة، وطلعة الخناق في ابي سمراء، وبالقرب من مخفر الميناء. والاوتستراد الدولي مقابل فندق الكواليتي - ان، بالاضافة الى مسارب والطرق المؤدية الى ساحة النور التي لا تزال مقفلة منذ بداية التحركات الشعبية. أما حركة السير في المدينة فبدت خفيفة جدا صباحا، فيما المصارف والمدارس والجامعات والمعاهد والمهنيات اقفلت ابوابها، اما المحال التجارية فبدأ بعضها فتح ابوابه، وقام الناشطون وعدد من المحتجين الذين باتوا ليلتهم في الخيم في ساحة النور بلم النفايات وشطف الساحة بالتعاون مع ورش بلدية طرابلس.

وتحية وفاء لشهيد الثورة علاء ابو عمر، رسمت جدارية كبيرة له على الحائط المواجه لساحة الثورة.

وفي بشري أقفلت المصارف والمدارس والمعاهد الرسمية أبوابها، أما المدارس الخاصة فكان الأقفال فيها متفاوتا. يشار إلى أن طريق بشري الكورة الرئيسية قطعت بالاطارات المشتعلة عند بلدة رشدبين الكورانية، كما قطع محتجون من ابناء لشري طريق الارز عيناتا للمرة الاولى منذ بداية الحراك الشعبي.

وأغلق محتجون طريق الضنية الرئيسية التي تربطها بمدينة طرابلس في أكثر من نقطة، وعلى وجه التحديد عند مفرق بلدة كفرحبو، وفي مرياطة أمام فرع مصرف فرنسبنك، وعند مستديرة بلدة أردة، وفي محلة وادي الريحان، وعند مدخل بلدة الفوار وفي محلة العيرونية، ما أعاق حركة السير بشكل كامل على الطريق.

في غضون ذلك، أبقت أغلب المدارس الرسمية والخاصة أبوابها مغلقة بسبب قطع الطرق، بعدما كانت أعلنت مساء أمس نيتها عودة التدريس بشكل طبيعي إلى صفوفها.

وفي زغرتا قطع المحتجون الطرق المؤدية الى طرابلس والضنية واقفلت المصارف والمادرس ابوابها كما كان ذلك ايضا في البترون.

وفي المنية الضنية، تواصل الحرك الثوري منذ ليل امس الاول وتقطعت اوصال الطرق وشلت الحركة جراء قطع الطرق والتظاهرات الاحتجاجية.

طرابلس اليوم (اسبر ملحم).

طرابلس اليوم (اسبر ملحم).

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard