الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إرجاء انتخابات المحامين إلى الدورة الثانية في ١٧ ت٢

المصدر: "النهار"
إرجاء انتخابات المحامين إلى الدورة الثانية في ١٧ ت٢
إرجاء انتخابات المحامين إلى الدورة الثانية في ١٧ ت٢
A+ A-

أرجئت انتخابات المحامين في بيروت إلى الدورة الثانية في 17 تشرين الثاني الجاري لعدم توافر النصاب القانوني في الدورة الأولى اليوم. وتجري الدورة الثانية بمن يحضر من المحامين.

وأصدر نقيب المحامين اندره الشدياق البيان الآتي: "بناء للتذكير بدعوة نقيب المحامين في بيروت أندره الشدياق إلى المحامين، للانعقاد الحكمي لاجتماع الجمعية العامة العادية للمحامين المقررة دورتها الأولى لإنفاذ جدول الأعمال المقرر في الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد في الثالث من تشرين الثاني 2019، حضر النقيب أندره الشدياق وأعضاء مجلس النقابة والنقيبان أمل حداد وأنطونيو الهاشم، كما حضر المرشحون لعضوية مجلس النقابة ولمنصب نقيب المحامين وعدد من المحامين.

ترأس الجلسة نقيب المحامين، وبعد الانتظار حتى الساعة العاشرة تبيّن أن المحامين الذين حضروا والذين يحق لهم الاشتراك في هذه الجمعية بلغ عددهم 45 محامياً،

وبما أن النصاب القانوني لانعقاد هذه الجلسة غير متوافر، أُرجئت الجلسة إلى 17/11/2019 عملاً بالمادة 38 من قانون تنظيم مهنة المحاماة.

وتوجّه النقيب إلى الحضور بكلمةٍ شدّد فيها على التداول الحكمي للمسؤوليات حسب نص المادتين 35 و38 من قانون تنظيم المهنة وعلى غرار المادة 73 من الدستور المتعلّقة بآلية الدعوة إلى انتخاب رئيس الجمهورية.

كما أعرب عن ارتياحه نتيجة الإنفراج النسبي للأوضاع في البلاد التي ستؤدي إلى إجراء انتخاب الأعضاء والنقيب من خلال أوسع مشاركة من قبل المحامين الناخبين بالأخص أن الانتخاب يوم الأحد 17/11/2019 يحصل مهما كان عدد الحاضرين،

ثم تلا أمين السر جميل قمبريس محضر الاجتماع وتم إرجاء اجتماع الجميعة العامة إلى الساعة التاسعة من صباح الأحد الواقع فيه 17/11/2019 بسبب عدم اكتمال النصاب سنداً للمادة 38 وما يليها من قانون تنظيم مهنة المحاماة بحيث يعتبر الاجتماع في الموعد الثاني قانونياً مهما كان عدد الحاضرين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم