الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

كليبرز زعيماً لمدينة لوس أنجلس

كليبرز زعيماً لمدينة لوس أنجلس
كليبرز زعيماً لمدينة لوس أنجلس
A+ A-

وجّه لوس أنجلس كليبرز إنذاراً الى منافسيه بأنه يعتزم استعادة لقب الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين NBA، بعدما حسم "دربي" مدينة "الملائكة" وذلك بفوزه على جاره لوس أنجلس ليكرز 112-102 في اليوم الأول من الموسم الجديد.

ومع أن اليوم الأول من الموسم الجديد كان على موعد مع بدء تورونتو رابتورز حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز بعد التمديد 130-122 بفضل تألق الثنائي فريد فانفليت والكاميروني باسكال سياكام (34 لكل منهما مع 18 متابعة للثاني)، فإن التركيز كان منصبّا على ملعب "ستايبلس سنتر" للوقوف على مدى جدية كليبرز للمنافسة على اللقب بعد التعزيزات التي أجراها هذا الصيف.

ولم يخيّب القطب الأقل شهرة وشعبية في مدينة لوس أنجلس الآمال، إذ أسقط لوبرون جيمس ورفاقه في ليكرز بفضل الوافد الجديد من تورونتو كواهي لينارد الذي تألق بتسجيله 30 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما ساهم البديل لو وليامس بـ21 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، ومونتريزل هارل بـ17 نقطة مع 7 متابعات. وكان لينارد، المتوج باللقب مع سان أنطونيو سبيرز أيضا، سعيدا بما قدمه في مباراته الرسمية الأولى مع كليبرز، إذ قال: "كانت رائعة. الكثير من العواطف...".

وأضاف: "أنا سعيد بتمكننا من الخروج منتصرين. قمنا بتمارين رائعة وحملنا جزءا من ذلك الى مباراة الليلة".

أما "الملك لوبرون" فقال بدوره: "إنها المباراة الأولى. كان اختبارا هائلا. هناك مساحة كبيرة للتحسن. نحن مجموعة جديدة بأسلوب لعب جديد. قمنا ببعض الأشياء الجيدة وبأخرى ليست جيدة. نتطلع الى مراجعة شريط المباراة ومعرفة بعض الأخطاء التي ارتكبناها".

وكان البدلاء مفتاح فوز كليبرز في المباراة المحتسبة على أرضه بما أن الفريقين يتشاركان الملعب ذاته، إذ سجلوا 60 نقطة في اللقاء في حين ساهم نظراؤهم في ليكرز بـ19 نقطة فقط.

وجاء فوز كليبرز الذي لم يسبق له بلوغ نهائي المنطقة الغربية، في ظل غياب الوافد الكبير الآخر بول جورج الذي يبتعد عن الملاعب حتى الشهر المقبل مع تعافيه من عمليتين جراحيتين في الكتفين، اضطرتاه الى الغياب عن تحضيرات فريقه للموسم الجديد.

وفي الجهة المقابلة، قدم الوافدان الجديدان الى ليكرز أنطوني ديفيس وداني غرين أوراق اعتمادهما بأفضل طريقة بعدما سجل الأول 25 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، والثاني 28 نقطة مع 7 متابعات، في حين كان نصيب "الملك" جيمس 18 نقطة مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة.

وبعدما غابت عن الألقاب قبل نحو عشرة أعوام، وتحديدا عندما رفع ليكرز كأس عام 2010، تعود لوس أنجلس لتكون محط أنظار عشاق الدوري الأميركي مع هذه التعديلات الجديدة في تشكيلة الفريقين اللذين يتنافسان على زعامة ولاية كاليفورنيا مع غولدن ستايت ووريورز وصيف الموسم الماضي وبطل 2015 و2017 و2018.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم