تظاهرة حاشدة في طرابلس والـ"دي جاي" شاهداً... العرس الوطني يُستكمل شمالاً (فيديو)

20 تشرين الأول 2019 | 10:29

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

ساحة النور في طرابلس.

قام عمال النظافة منذ الصباح الباكر بتنظيف الطرق في ساحة النور #طرابلس وإزالة مخلفات الإطارات المحروقة.

وبدأ المعتصمون بالتجمع في ساحة النور بأعداد كبيرة، بعد الدعوات للتجمّع بالتزامن مع التحركات التي تشهدها المناطق كافة.

 



وتجمع المئات من أبناء عكار والضنية والمنية ودير عمار قبل التوجّه الى ساحة النور التي شهدت امس عرساً وطنياً شمالياً لا نظير له سابقا.

وبسحرٍ ساحر، انقلب مشهد التحركات الشعبية بين الأمس واليوم، فبينما ساد التوتر والاضطراب تحرك الأمس، مع مسيرات تخريب، وتمزيق صور، تحول التجمع المركزي للتحرك في ساحة النور إلى احتفالية ضخمة، لم تشهدها المدينة منذ عقود، وتحولت إلى استخدام الأغاني الحماسية، تبثها مكبرات الصوت الصاخبة، ومنها بشكل اساسي أغنية "انساي يلا باي" لسعد المجرد ومحمد رمضان، بما يعني أتركوا السلطة.

كما بثت أغاني حماسية لفيروز، وجوليا بطرس، وأقامت الحشود حلقات الدبكة، وراحت تتمايل على وقع الأغاني، مشاركة بتردادها بشكل صاخب هزّ المدينة، وهم يلوحون بالمشاعل، والأعلام اللبنانية، ورفعوا لافتات كتب عليها "كلن يعني كلن" في مشهد قلّ نظيره.

ووقع اشكال بين المتظاهرين على أثر رفع العلم التركي ضمن ​ساحة النور​ مما دفع عدد كبير من المحتجين الى فض الخلاف وازالة العلم التركي وتوحيد ​العلم اللبناني​، وقد أدى الإشكال الى سقوط جريح وتم نقله بواسطة سيارات جمعية الطبية الاسلامية الى احدى مسشفيات ​طرابلس​.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard