الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

الائتلاف الشعبي: تعديل مرسوم تنظيم المقالع والكسارات تشريع لتدمير لبنان

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الائتلاف الشعبي: تعديل مرسوم تنظيم المقالع والكسارات تشريع لتدمير لبنان
الائتلاف الشعبي: تعديل مرسوم تنظيم المقالع والكسارات تشريع لتدمير لبنان
A+ A-

أشار "الائتلاف الشعبي ضد المقالع والكسارات" ان "تعديل مرسوم تنظيم المقالع والكسارات تشريع لتدمير لبنان".

وقال في بيان تعليقاً على قرار الحكومة القاضي بتعديل المرسوم 8803 (تنظيم المقالع والكسارات): "ان مواهب جميع الطبقة السياسية الفاسدة قد جمعت لصياغة ما سمي تعديل للمرسوم 8803 تنظيم المقالع والكسارات، اما الحقيقة فهي انها تشريع لتدمير لبنان وقتل اهله ومشاركة وضيعة في هذا التدمير وهذا القتل مقابل مصالح قد اصبح يعرفها الصغير قبل الكبير. فبعد ان سبق منع التفجير في المقالع يأتي القرار الملغوم الجديد ليحدد شروط استخدام تقنيات التفجير. اما بدعة الاستثمار التأهيلي التدميري فما هي الا وصمة عار على جبين الذين اقترحوا هذه البدعة ووافقوا عليها".

وتابع البيان: "واضح كالشمس ان هذا القرار هو لصالح شركات الترابة التي تجني ارباحا هائلة تتقاسمها مع أركان وأقطاب الطبقة السياسية الفاسدة، ففي المادة الحادية عشرة من القرار: السماح لشركات الترابة وبصورة استثنائية ولفترة اقصاها ثلاثة اشهر باستخدام كساراتها لتكسير الستوكات المتواجدة في مواقعها. ازاء هذا التآمر الفاضح الواضح ندعو حكومة المقالع والكسارات الى الاستقالة قبل ان توقع لبنان في مزيد من المهالك".

وأعلن الائتلاف انه نقل مكان الاعتصام من ساحة رياض الصلح الذي كان مقررا مساء اليوم الى امام مقالع مصانع الترابة بين كفرحزير وشكا في وقت يحدد لاحقا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم