البندقية ٧٦ - “خيال السبت" للو يي: متاهة درامية و”فانتازم” مخرج

10 أيلول 2019 | 21:24

غونغ لي في “خيال السبت”.

غونغ لي مدهشة في فيلم لو يي. الممثّلة الصينية الكبيرة تجيد كيفية الدخول في لعبة الأقدار والامساك بخيوط الحكاية، فتجمع أجزاءها المشتتة. ألغاز كثيرة تنمو حول شخصيتها، لكنها صلة الوصل بين كلّ أطراف هذا العمل الشائق الذي شارك في مسابقة مهرجان البندقية السينمائي (٢٨ آب - ٧ أيلول). وجهها يضيء الشاشة على امتدادها، بصورتها ذات اللونين الأسود والأبيض. تبدأ الحوادث في كانون الأول من العام ١٩٤١، يوم كانت شانغهاي ساحة للجواسيس، أرضاً مفتوحة للمناكفات على أنواعها، ولا سيما بين الحلفاء ودول المحور. في هذه الأجواء، تشهد المدينة عودة النجمة الكبيرة جان يو (لي) إليها، للتمثيل في مسرحية من إخراج حبيبها السابق (مارك شاو). لهذه النجمة، على ما يبدو، أهداف عدة، تبدأ مع تحرير زوجها السابق الذي احتجزه اليابانيون لأسباب نجهلها، ولا تنتهي بالرغبة إلى الهرب من الحرب مع عشيقها.
أياً يكن، هناك شيء ملتبس في شأنها في الفيلم يزجّ بنا في متاهته الدرامية، حدّ انه لا يعود ممكناً التمييز بين الحليف والعدو والعميل، أي كلّ هذه الشخصيات التي كلّ منها تغنّي على ليلاها والتي يعجّ بها الفيلم المشبّع بالكثير من الحوادث...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 83% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard