بيروت تستضيف معسكراً تدريبيّاً حول الذكاء الاصطناعي

4 أيلول 2019 | 17:40

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

معسكر Beirut AI التدريبي حول الذكاء الإصطناعي

لم تعد تقنية #الذكاء_الاصطناعي تقنية جديدة وغير مألوفة، ولم يعد لبنان بعيداً من مواكبة آخر التطورات التي تتيحها، إذ هناك من بدأ فعلياً بالتوعية حولها وحول المجالات الكبيرة التي تقدمها في سوق العمل والأعمال.

مجموعة Beirut AI، هي إحدى المجموعات التي تسعى إلى التعريف بالذكاء الاصطناعي وأفقه، وبكيفية استخدامه في شتى المجالات من خلال ورش عمل ومعسكرات تدريبية تتوجه بها إلى كل من يرغب بالاطّلاع أكثر على هذه التقنية.

وعلى مدى ستة أيام، أقامت المجموعة، أخيراً، معسكراً تدريبياً هامّاً في الجامعة الأميركية في بيروت، شارك فيه 54 شخصاً بين طلاب ومحترفين، تراوحت أعمارهم بين الـ 18 والـ 50 عاماً، غطت خلاله المجموعة كافة المواضيع المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

الهدف من هذا المعسكر التدريبي هو رفع مستوى التوعية لدى الشباب على التقنيات الجديدة التي يتيحها الذكاء الاصطناعي، بحسب كريستوف الزغبي، مؤسس مجموعة Beirut AI، والذي أكد أن علم الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات هما أكثر المهارات المطلوبة لمن يريد التقدم لأي وظيفة في المستقبل القريب.

ويشير الزغبي في حديث للنهار: "أردنا تنظيم معسكر تدريبي يقدم للمشاركين مواضيع مختلفة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويضعهم على المسار الصحيح لبدء رحلتهم في هذا المجال. تم تنظيم المعسكر التدريبي بالكامل من قبل فريق Beirut AI، وكان مفتوحًا لطلاب الجامعة وللمهنيين العاملين أيضًا. الشرط الوحيد هو أن يكون لدى المشارك معرفة في لغة الترميز أو البرمجة".

يسعى فريق Beirut AI، الآن، إلى إقامة مثل هذه المعسكرات التدريبية مرتين في السنة على الأقل، سواء في بيروت أو خارجها، والهدف من ذلك هو التعاون مع الشركات المحلية، في المستقبل، لتوظيف علماء البيانات بعد تخرجهم من المعسكر التدريبي.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard