الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

بالفوز على الأهلي... بيراميدز يكرّر إنجاز الترسانة بعد 67 عاماً

المصدر: "النهار"
أنور العشري
بالفوز على الأهلي... بيراميدز يكرّر إنجاز الترسانة بعد 67 عاماً
بالفوز على الأهلي... بيراميدز يكرّر إنجاز الترسانة بعد 67 عاماً
A+ A-

ثلاث هزائم متتالية في موسم واحد... حدث لا يتكرر إلا نادراً للأهلي، زعيم الأندية المصرية والعربية، حيث نجح نادي بيراميدز في تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم على الأهلي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، باستاد الجيش ببرج العرب، ضمن فاعليات دور الـ16 لمسابقة كأس مصر في نسختها رقم 87، بهدف البوركيني إيريك تراوري.

كان بيراميدز حقّق الفوز ذهاباً وإياباً في مسابقة الدوري؛ ففي ملعب الدفاع الجوي، حوّل تأخره بهدف وليد أزارو لاعب الأهلي، إلى فوز بهدفي محمد فاروق سلامة، وعبدالله السعيد، وفي بتروسبورت فاز بهدف البرازيلي كينو.

ما فعله بيراميدز إنجاز لم يحققه إلا شواكيش الكرة المصرية، الترسانة، صاحب التاريخ العريق في منتصف القرن الماضي، وبالتحديد في دوري منطقة القاهرة موسم 1952/1951 (وهي المسابقة التي كانت تقام قبل انطلاق مسابقة الدوري)، وحقق انتصاراته الثلاثة في 60 يوماً فقط، في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، وفي الدور الثاني بهدف دون ردّ، وفي مباراة تحديد وصافة المسابقة بهدفين مقابل هدف.

وفي موسم 1973/1972، حقّق الاتحاد السكندري 3 انتصارات على الأهلي، ولكن بشكل غير متتالٍ، حيث التقى مع الأحمر خلال ذلك الموسم في 4 مواجهات، حقق الفوز ذهاباً وإياباً في مسابقة الدوري، ثم تعادلا سلبياً في نهائي كأس مصر، قبل أن يحقق لقبه الخامس بهدفين مقابل هدف.

لم يكتفِ بيراميدز بمعادلة رقم الترسانة، بل عادل رقماً ظل صامداً منذ كانون الأول 1964، عندما حقّق الإسماعيلي 4 انتصارات متتالية ما بين مسابقتي الكأس والدوري، وبالتحديد في عام ونصف العام فقط، في الفترة من حزيران 1963 وحتى كانون الأول 1964، في حين حقق بيراميدز 4 انتصارات في 16 شهراً فقط، في الفترة من نيسان 2018، إلى آب 2019.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم