عدد خاص من "النهار" لدعم المنتجات الوطنية اليوم... "كل نهار وصناعتنا بخير" (فيديو)

7 آب 2019 | 16:44

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

من الحملة الترويجية للعدد الخاص بالصناعة ("كل نهار وصناعتنا بخير"، "النهار").

صدر صباح اليوم 8 آب عدد "النهار" الخاص بدعم الصناعة اللبنانية بالتعاون مع وزير الصناعة وائل أبو فاعور بعنوان "كل نهار وصناعتنا بخير". وأرادت "النهار" من هذا العدد أن يكون فسحة أمل من ضمن سلسلة الأعداد التي تعدّها الجريدة لضخ الروح الإيجابية والإيمان بلبنان وباستقراره وازدهاره. وعملت كي يكون جرعة دعم للصناعة اللبنانية التي تكافح منذ سنين في غياب أي دعم حكومي لها، وحافزاً للبنانيين لشراء المنتوج المحلي.

ويتضمّن العدد مواضيع وتحقيقات تسلط الضوء على أهمية الصناعة اللبنانية وقدرة انتشارها وجودتها، كما يضع الإصبع على الجرح الذي تعانيه الصناعة على صعيد الطاقة، والضرائب وإغراق السوق بالمنتوجات الأجنبية على مصلحة المنتوج المحلي. إضافة إلى ذلك، يقدّم العدد حلولاً للعديد من المشاكل التي أشار إليها الصناعيّون الذين زرناهم.

منذ أسابيع، جنّد صحافيو "النهار" و"النهار tv" وانتشروا على كامل الأراضي اللبنانية من #الشمال إلى الجنوب إلى البقاع وكسروان وقاموا بجولة ميدانية على أكثر من 100 صناعي في المجالات كافة، وأجروا مقابلات معهم تحدثوا فيها عن أهمية صناعاتهم وعن المشكلات التي يعانونها. وانتقل فريق "النهار" من صانع الأحذية إلى صانع الحلوى، مروراً بمصنّعي المواد الغذائية والموبيليا والدهانات، وصولاً إلى مصنعي الآلات الصناعية ومعدات البناء، ولمس روح الصمود التي يتمتعون بها في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

من الحملة الترويجية للعدد الخاص بالصناعة ("النهار").

بعض المصانع بات عشّاً للعصافير ولا يعمل الّا جزء يسير منها، والمعامل الأخرى تواصل نشاطها صامدةً بانتظار انجلاء هذه المرحلة الصعبة. وسمع الفريق أخباراً وقصصاً عن البدايات وكيف أنشئت هذه المعامل الضخمة وكيف توسّع عملها وبلغت العالمية في بعض الأحيان، وعَلِم كذلك أنّ معامل لبنانية عدة تصدّر منتوجها إلى أكثر من سبعين دولة في العالم، وحزن جدّاً عندما عرف أنّ بعض المصانع أقفل أو سيقفل قريباً وإنّ قسماً كبيراً من الموظفين سيصبح عاطلاً عن العمل. عشنا معهم نشوة الماضي وحسرة الحاضر والايمان بمستقبل تمنّينا جميعاً أن يكون افضل ويعود مجد الصناعة اللبنانية.

ونقلت "النهار" الصرخة الصناعية للوزير أبو فاعور خلال حوار مطوّل أجرته معه، وفي ختام هذا الحوار وضعت مقترحات قدّمت إلى طاولة الحوار الصناعي التي عقدت في عين التينة برعاية رئيس مجلس النواب نبيه #بري وحضور ممثلين عن جميع الكتل النيابية. وناقش المجتمعون البنود التي حملتها "النهار" وأبو فاعور بدقة وقدّمت اقتراحات اضافية.

وأيّدت الكتل النيابية المقترحات التي جاءت في الورقة الصناعية التي أعدّتها "النهار" ووزارة الصناعة، وأجمع الحاضرون على ضرورة أن تنفّذ في أسرع وقت ممكن، اقلّه البنود التي يمكن المباشرة بها. وأبدى الرئيس بري استعداده لتسهيل إقرار أي قانون من شأنه أن يدعم الصناعة اللبنانية ويساهم في دعم الاقتصاد اللبناني ويؤمّن فرص عمل جديدة للشباب اللبناني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard