السبت - 11 أيار 2024

إعلان

حرب الفضاء... فرنسا تسلّح الأقمار الصناعية بمدافع ليزر ورشاشات

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمد أبوزهرة
حرب الفضاء... فرنسا تسلّح الأقمار الصناعية بمدافع ليزر ورشاشات
حرب الفضاء... فرنسا تسلّح الأقمار الصناعية بمدافع ليزر ورشاشات
A+ A-

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقت سابق من شهر #تموز الحالي، إنشاء قوة فضائية فرنسية عسكرية، لتكون جزءاً من القوة الجوية للجيش الفرنسي، حيث تختص بالدفاع عن أقمارها الصناعية.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، الذي أورد الخبر عن  جريدة " تاسك آند بيربوس"، فإن فرنسا جادة في هذا الشأن، بعدما أعلنت فلورنس بارلي، وزيرة الدفاع عن برنامج لتطوير أقمار صناعية متناهية الصغر مزودة بمدافع الليزر ورشاشات آلية، مع تخصيص 700 مليون أورو من الميزانية العسكرية للدفاع الفضائي، على أن تزيد ميزانية الدفاع الفضائي في العام 2025 إلى أكثر من 4.3 مليارات أورو.

وأكدت الوزيرة الفرنسية أن هذه الأموال ستُخصص شبكة الاتصالات العسكرية الفرنسية، التي تشغلها البحرية، حيث يريد الجيش الفرنسي أن يمتلك الجيل التالي من الأقمار الصناعية بكاميرات لتحديد مواقع أعدائهم، على أن تكون مزودة بمدافع رشاشة وأسلحة ليزر لمهاجمة وتعطيل الأقمار الصناعية الأخرى.

وترغب #فرنسا في أن تكون لديها أسراب من الأقمار الصناعية المتناهية الصغر، لمراقبة الأهداف الاستراتيجية ومتابعة ورصد أماكن الأعداء، على أن تكون لديهم القدرة على إطلاق أقمار صناعية بسرعة لتحل محل تلك التي فقدت، حيث وضع الجيش الفرنسي خطة للانتهاء من إنشاء هذه الأنظمة بحلول عام 2030.

وأكدت الوزيرة الفرنسية، أن الهدف من منظومة الدفاع الفضائي ليس الهجوم على الأقمار الصناعية للأعداء، ولكن الهدف منه الدفاع عن النفس من أي هجوم، مع التأكيد بأنه إذا تمكنوا من تحديد بلد يرتكب عملاً عدائياً، فسيكون بإمكانهم الرد، مؤكدة أن الخطة لن تتعارض مع معاهدة الفضاء الخارجي، التي تحظر صراحة أشياء مثل الأسلحة النووية أو أسلحة الدمار الشامل الأخرى.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم