الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

روبير أبي نادر لـ"النهار": عرضتُ في لبنان بعد باريس لأنّني أفتخر بكوني لبنانيّاً (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
عرض أزياء روبير أبي نادر
عرض أزياء روبير أبي نادر
A+ A-

استعاد لبنان بريقه الذهبيّ في عروض الأزياء مجدّداً. ففي صالة السفراء في كازينو لبنان، نظّمت ناتالي فضل الله حفلاً ضخماً أطلقت عليه لقب Glamour show 2024 ضمّ ثلاثة عروض أزياء، أرادت من خلالها عارضة الأزياء السابقة ومالكة وكالة Nathaly’s agency للعارضات أن تجمع الجيل الذهبيّ من خلال المبدع اللبنانيّ الشهير روبير أبي نادر، والثنائيّ سارة صالح وإيلي مطر وGiovanni D. افتتح العرض روبير أبي نادر، مقدّماً المجموعة التي عرضها في باريس خلال أسبوع "الكوتور" الماضي، ولاقت النجاح الكبير.

Une publication partagée par Fadia Khouzam Saliby (@fadia.saliby)

 

وفي الصالة التي غصّت بالشخصيات الاجتماعيّة والفنيّة والإعلاميّة، سارت عارضات روبير أبي نادر بفساتين مذهلة فائضة بالأنوثة، وقد عانقت أقمشة الساتان والزيبرلين والأورغنزا والكريب والدانتيل الأجساد بقصّات ناعمة تمحورت حول "تايورات" و"أنسامبلات" من قطعتين أو ثلاث: جاكيت و"كورسيه" وبنطلون وتنورة، فضلاً عن الفساتين الطويلة وفساتين الكوكتيل.

وأجرت "النهار" دردشة مع روبير أبي نادرعلى هامش العرض:

لماذا بيروت بعد باريس؟

عرضت في باريس لأنّها العاصمة العالميّة للموضة دون منازع، وغيابي عنها سببه انفجار المرفأ وانتقالي إلى العرض في إيطاليا، ولكنّني شعرت أنّ الأصداء ليست كباريس، فعدت إليها من جديد، لاسيّما وأننّي  كنت أوّل من عرض فيها.

أمّا بالنسبة إلى لبنان، فقد قرّرت أن أعرض فيه لأنّني لبنانيّ وأفتخر بهويّتي، علينا كمبدعين لبنانيّين أن نتكاتف ونعرض في بلدنا أيضاً، خاصّة في هذه الظروف، فصيتنا القويّ في الخارج يُحتّم علينا أن نفكّر ولو بعض الشيء في وطننا.

ماذا عن إلباس النجمات؟

الحقيقة بدأت بالتواصل مع بعضهنّ، وقد اختارت ريهانا موديلين من مجموعتي، كما أنّني على تواصل مع النجمات الفرنسيّات والعربيّات.

أمسيّة رائعة جمعت نخبة المجتمع اللبنانيّ إلى جانب وجوه عربيّة بعد سنوات غياب عن عالم الموضة!

 
 
 
 
 

عرض روبير أبي نادر في صالة سفراء كازينو لبنان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم