الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إستلهمي ثياب الخريف من إطلالات أمل كلوني (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
إتجاهات الخريف
إتجاهات الخريف
A+ A-

في هذا الوقت من العام، تميل درجات الحرارة إلى التباين بشكل كبير مثل الربيع تمامًا، سنكون قادرين أيضًا على تنويع الملذّات أيضًا من حيث الملابس. الخريف هو بالفعل موسم غني بالأزياء، وهو مثالي لممارسة الجمع بين المواد والأنسجة والألوان.

بعد مناقشة القواعد الأساسية التي يجب معرفتها، سنناقش القطع الأساسية التي يجب ارتداؤها في الخريف وسنقدّم إطلالات أمل علم الدين كلوني لإلهامك.

إطلالات أمل كلوني (فيديو)

 

Une publication partagée par Amal Clooney (@amal.ramzi.alamuddin.clooney)

القواعد الأساسية التي يجب معرفتها لارتداء الملابس في الخريف

بادئ ذي بدء، ينبغي ترك بعض الأفكار المسبقة في خزانة الملابس. على وجه الخصوص، سيكون فصل الخريف هو الموسم الذي يصعب فيه ارتداء الملابس بشكل خاص بسبب القيود التي يجلبها هذا الموسم. إذا كان صحيحًا أن الاختلافات في درجات الحرارة كبيرة، بين الصباح البارد جدًا، وبعد الظهر الأكثر دفئًا، والمساء البارد مرة أخرى، بالإضافة إلى حقيقة أن خطر هطول الأمطار يصبح موجودا في أيّ وقت، فإنّ الخريف يسمح لنا باللعب ببراعة مع الأنماط والمواد والألوان. المفتاح هو معرفة كيفية اللعب بالبدائل.

 
 
 ما هي المواد المفضلة في الخريف؟

الأساليب المتناقضة تعني، على سبيل المثال، الجمع بين القطع الرسمية والقطع غير الرسمية. مبدأ يمكن تطبيقه بشكل عام في جميع الفصول. ولكن قبل كل شيء، يتيح لك الخريف خلق تباينات في المواد: من أنواع مختلفة مثل القطن والكتان والصوف. يمكنك أيضًا الجمع بين خامات مختلفة، مثل كارديغان سميك يتم ارتداؤه فوق قطعة من القطن الناعم، أو القطع ذات التداخلات المختلفة، مثل المواد غير اللامعة مقابل المواد الأكثر لمعانًا. وبالتالي، يوفر الخريف ملعبًا جميلاً للجمع بين المواد المختلفة وإضفاء المزيد من الطابع الشخصي على ملابسك.

 
 
 
 

المعطف الواقي من المطر

لنبدأ بالقطعة المثالية التي يمكنك ارتداؤها في الخريف: معطف الترنش أي المعطف الواقي من المطر! معطف يجد البعض صعوبة في ارتدائه، إلاّ إذا كان لديك أسلوب قوي، فهو قوي الشخصية. لكنّه من الملابس المثالية لهذا الموسم، لأنّ هذه القطعة الرمزية ذات الأصل العسكري ليست حارة جدًا ولا باردة جدًا، وتحمينا جيدًا من الطقس السيئ، دون التقليل من الأناقة! غالبًا ما تكون مجهزة بمادة طاردة للماء وخفيفة الوزن مثالية في حالة المطر، ومع زر مزدوج الصدر لحمايتنا من هبوب الرياح، وتتناغم ألوانها الأكثر شيوعًا، من البيج الى الأزرق الى الكاكي، ألوان مثاليّة تتناغم مع ألوان الطبيعة في هذا الموسم.

 

الكارديغان

قطعة أخرى تستحق مكانها هنا: الكارديغان. لماذا ؟ لأنها استجابة مثالية لتقلّبات الطقس في فصل الخريف. لا يوجد شيء أفضل منه لمنتصف الموسم لأنه يمكننا، كما نرغب، خلعه أو إعادة ارتدائه بسهولة تامة دون أي متاعب، وذلك بفضل الأزرار الموجودة في المقدمة. ولذلك فهو مثالي لنهج الطبقات!

 القميص القطني

إذا لم تكن السترات الصوفية هي ما تفضيلنه حقًا، فقد يكون لدينا ما تحتاجينه تمامًا: القميص القطني. قطعة مشهورة جدًا في منتصف الموسم، وخاصة الخريف، بسبب نعومتها والدفء الذي توفره وقبل كل شيء، تنوّعها. من أصل اسكتلندي، يمكن ارتداء هذا القميص مغلقًا أو ارتداؤه مفتوحًا فوق تي شيرت عادي (يفضل أن يكون أبيض).

 
 جزمة الكاحل boots

كثير من الناس لا يعرفون ذلك، لكن العالم العسكري وعالم الموضة هما تقريبًا نفس الشيء. وهذا الاتجاه يثبت ذلك مرة أخرى، لأن الجزمات من أصل عسكري مرغوبة أيضًا. مع اختلاف واحد: لكي تتناسب مع الحياة المدنية، تم ّبالطبع تقصيرها من حيث ارتفاع الجذع. عندما يكون الجو حارًا، من الصعب تخيّل تغطية قدميك بهذا النوع من الجزمات ذات الرقبة العالية والذي لن يكون ممتعًا للغاية. من ناحية أخرى، بالنسبة لمنتصف الموسم، فهي تعد بأن تكون مثاليّة لأنّها تتمتع بميزة حمايتنا من الطقس السيئ أو درجات الحرارة الباردة أكثر قليلاً من الأحذية الرياضية على سبيل المثال، أو أحذية المدينة مثل Derby أو Richelieu. بالإضافة إلى ميزتها على المستوى الفنّي، تضفي الجزمات الكثير من السمات على الملابس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم