الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

تصفيفة الشعر: 5 نصائح لتبنّي الشعر الأملس والمطليّ كفنانات هوليوود

المصدر: النهار
فاديا صليبي
الشعر المطلي
الشعر المطلي
A+ A-

أصبح تأثير الشعر اللاصق الأملس، المعروف أيضاً باسم Slick Hair، تسريحة شعر السجادة الحمراء الكلاسيكية. لذلك، إذا كنت تريدين تأكيد أسلوبك وتغيير مظهرك، فاكتشفي نصائحنا عن تسريح الشعر الأملس اللاصق كفنانات هوليوود.

سهل وسريع التسريح، يتيح لك الشعر الأملس تحرير وجهك ويمنحك مظهراً أنيقاً للغاية. على الرغم من أنه يبدو محجوزاً للنجوم على السجادة الحمراء أو الأحداث الكبيرة مثل حفل الزفاف، من السهل جداً القيام به في المنزل. لذلك يمكنك اعتماده في أيّ مناسبة. لذا، من أجل تسريح شعر خلفي أملس بفخر، اتبعي هذه النصائح القليلة.

 

إحدى أجمل تسريحات المشاهير هنا مع صوفي تورنر في Met Gala عام 2019

اختاري جيداً الأكسسوارات

قبل الشروع بتصفيفة الشعر المتطوّرة هذه، جهّزي نفسك بأكسسوارات الشعر المناسبة. أنت بحاجة إلى مشط لفكّ تشابك شعرك، ومكواة تسريح الشعر لتسهيل التصفيف، وهلام لتسويته مرة أخرى. يمكنك أيضاً استبدال الجلّ بالشمع أو مثبت الشعر كما يحلو لك.

 

تحضير الشعر

تصفيفة الشعر المطليّة بسيطة للغاية. من أجل ثباته، من الضروري تحضير الشعر جيداً قبل تصفيفه. يميل الشعر المغسول حديثاً إلى الانزلاق ولن يوفر ثباتاً كافياً. في هذه الحالة، من الأفضل استخدام موس أي رغوة mousse أو غسول التصفيف قبل تجفيفه. بمجرد أن يجف تماماً، يمكنك تسريحه لإزالة أيّ عقد. إذا كنت ترغبين في اختيار تسريحة شعر أنيقة بشعر طويل أو على شكل ذيل حصان، فلا تتردّدي في تمليسه للحصول على نتيجة لا تشوبها شائبة.

 

استخدمي التقنية الصحيحة

ابدئي بفصل الخصل التي ستصفّفيها باتجاه الخلف، ثم سرّحيها باتجاه مؤخر الرأس لتحقيق النمط الذي تريدينه. خذي القليل من الجل وسخنيه في يدك. يمكنك بعد ذلك تمرير يدك خلال شعرك لتثبيت تسريحة شعرك للخلف. تأكّدي من توزيع المنتج بالتساوي لتجنّب التكتلات أو التأثير الدهني.

إذا كان شعرك ناعماً، يمكنك تركه منسدلاً للحصول على تسريحة برّاقة. يمكن ربط الشعر الطويل على شكل ذيل حصان أو كعكة، مع أو بدون كعكة، للحصول على مظهر مثالي. يمكنك اللعب على الارتفاع عن طريق انتفاخ الجزء العلوي من قمة الرأس قليلاً، ومن ثمّ لصق الجوانب. إذا كنت من محبات الثمانينيات، يمكنك اختيار مشط بأسنان متباعدة. ستظهر أخاديد واسعة في الجزء العلوي من تسريحة شعرك المطليّة.

 

تايلور هيل بشعر لامع مثالي سُرّحَ جيداً في أيلول 2020 لمهرجان البندقية السينمائي.

إتقان تطبيق الجل

إذا أُسيء استخدامه، يمكن أن يعطي الجل تأثيراً كرتونياً قبيحاً. لتجنّب ذلك، اختاري موادّ تصفيف هلامية عالية الجودة. يمكن أن تكون المنتجات ذات المظهر الرطب مثالية إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر أنيق على الشاطئ. يعدّ رذاذ الشعر بديلاً جيداً، وخاصةً لتصفيف الشعر الطويل الأملس إلى الوراء. على أيّ حال، تذكّري أن تدعي الشعر يتنفس، باستخدام منتج التصفيف الخاصّ بك باعتدال.

 

مثل Doutzen Kroes، يمكنك تعديل شعرك الأملس باستخدام كعكة راقصة الباليه.

 

كيّفي slick hair  وفقاً لأسلوبك

الشعر المصفّف للخلف له ميزة التكيّف مع أيّ نوع من أنواع تصفيفة الشعر تقريباً. من ناحية أخرى، سيواجه الشعر المجعد صعوبة في الانضباط. إذا كان شعرك طويلاً ومستقيماً، فإنّ الشعر الأملس يتيح لك تحرير وجهك ويمنحك مظهر السجادة الحمراء. يمكنك سحب شعرك القصير إلى الخلف للحصول على تأثير صبياني عصري. يتناغم الشعر المصفّف إلى الخلف أيضاً بشكل جيّد مع ذيل الحصان للحصول على تسريحة أكثر إحكاماً.

 

slick hair  يناسب أيضاً الجلسات الرياضية مثل Malika Ménard

 

 

Charlotte Casiraghi

 

 

Keira Knightley

 

 

Taylor Hill

 

 

Adriana Lima

 

 

Eva Longoria

 

 
Scarlett Johansson
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم