الخميس - 25 شباط 2021
بيروت 17 °

إعلان

مكياج الألوان المائية... اتجاه يغزو عروض الأزياء

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
مكياج أكواريل
مكياج أكواريل
A+ A-

إننا نحب استكشاف الجديد في المكياج. لا يزال خلق الأوهام باستخدام الفرشاة وبعض ظلال العيون الملونة فنّاً يسحرنا، بشرط أن نعرف كيف نفعل ذلك بالطبع. ولكن بينما كان يعتقد أنّ الاتجاه في نهاية هذا العام هو لحجب الألوان، ظهرت طريقة أخرى للمكياج وهي تكتسب أرضية لها. في الواقع، لقد شاهدت أعيننا الثاقبة في بعض العروض في الأسابيع الأخيرة، أن فناني المكياج يلعبون بظلال العيون بطريقة جديدة. وداعاً للتعتيم المنظم للغاية ومرحباً بالشفافية والطمس. في اللغة الإنكليزية، تسمى هذه التقنية "watercolor make-up"، أو "مكياج الألوان المائية". شيء واحد مؤكد، ستبقى ألوان البوب اتجاهاً واضحاً في المواسم المقبلة.

البرتقالي، والأزرق، والأخضر، والأرجواني... مهما يكن فالطريقة تبقى في تحديد تطبيق المكياج. نعم، نحن سنضفي وهماً وهالة وكأننا خففنا المادّة بالماء للحصول على تأثير شفاف تماماً. قال تيري باربر، مدير فن المكياج في Mac Cosmetics: "الشفافية تجعل اللون تلقائياً أكثر جمالاً على الوجه"، "إنها تزيل الخوف من الظهور بمظهر متوهج أو ريترو، وتتيح لنا تلك الخلطات الحيوية والمثيرة أن نكون أكثر مرحاً".

 

كيف نستنسخ مكياجاً مائياً؟

في الواقع، لا تخلطي مكياجك بالماء أبداً، وإلا فستكون النتائج كارثية. ولكن إذا كنت ترغبين في تقليد إطلالات Missoni أو Maison Margiela أو Dries Van Noten، يمكنك محاولة إنشاء هالة حول العين باستخدام ظلال العيون. نبدأ بموادّ قليلة ونمزج جيداً بفرشاة ناعمة إلى حدّ ما. إذا كانت النتيجة غير مرضية، يمكننا إضافة المزيد شيئاً فشيئاً. نصيحة عصرية؟ مرري تحت الجفن السفلي وارجعي إلى ثنية العين لتشمل كامل العين.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم