السبت - 28 أيار 2022
بيروت 22 °

إعلان

15 وجهة سياحية أوروبية تلغي قيود فيروس كورونا

المصدر: إندبندنت
15 وجهة سياحية أوروبية
15 وجهة سياحية أوروبية
A+ A-
أعلنت سويسرا إلغاء جميع قيود السّفر التي فرضتها لمواجهة جائحة كورونا؛ وذلك بدءاً من 2 أيار المقبل، لتنضم إلى مجموعة من الدول الأوروبية والوجهات السياحيّة الشهيرة التي تخلّصت من جميع قيود السّفر الخاصة بالاختبار واللقاح.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطانية، فإنّ عدداً من الوجهات السياحيّة في أوروبا باتت مستعدّة لاستقبال السيّاح في فصل الربيع بعد إلغاء كلّ قيود السّفر، مثل الاختبارات وإثبات التطعيم وضرورة ارتداء الأقنعة.

إيرلندا

ألغت إيرلندا القواعد المفروضة على الزوّار الدوليّين اعتباراً من 6 آذار الماضي، بما في ذلك إلغاء نموذج تحديد مواقع المسافرين، بغضّ النّظر عن حالة التطعيم. ولن يُطلب إلى المسافرين تقديم دليل على التطعيم أو إثبات الشفاء أو نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبيّة عند الوصول إلى الأراضي الإيرلنديّة، فضلاً عن متطلّبات الاختبار أو الحجر الصحيّ بعد الوصول.

الدنمارك

أسقطت الدنمارك أغلب قيود كورونا في شباط الماضي، وخفّفت القيود بالنسبة إلى الأشخاص غير الملقّحين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، الذين كانوا من قبل بحاجة إلى اختبار ما قبل السفر. لكن السلطات الدنماركيّة نبّهت على احتفاظها بالحق في وضع قيود على البلدان التي يتمّ فيها اكتشاف متغيّرات جديدة.

النرويج

كانت النرويج واحدة من أوائل الدول التي ألغت جميع قيودها المتعلّقة بفيروس كورونا بضربة واحدة، في 12 شباط الماضي.

إيسلندا

مثل النرويج، سارعت إيسلندا إلى إسقاط قيود فيروس كورونا تماماً في 25 شباط الماضي، في محاولة لإغراء السيّاح.

وقالت الحكومة في بيان: "سيتمّ رفع جميع الإجراءات الوبائيّة الرسميّة بسبب جائحة كوفيد، فهذا يلغي جميع القواعد المتعلّقة بالقيود المفروضة على التجمّعات والتعليم، بالإضافة إلى متطلّبات عزل المصابين، وهذا يعني عدم وجود فحوص أو حجر صحيّ لأيّ شخص".

بولندا

بولندا واحدة من أحدث المنضمين إلى القائمة، حيث ألغت جميع متطلّبات الدخول يوم 28 آذار الماضي، ولم يعد ارتداء القناع إلزامياً سوى في المستشفيات ومؤسّسات الرعاية الصحية.

الجبل الأسود

في منتصف آذار الماضي، ألغت مونتينيغرو متطلّبات الدخول المتعلّقة بفيروس كورونا، ممّا أنهى طلب إثبات التطعيم أو نتيجة اختبار سلبيّة عند الوصول، فيما تمسكّت جارتها كرواتيا بقاعدة "التطعيم أو الاختبار"، بالإضافة إلى نموذج تحديد موقع الركاب، وهو ما يغري بعض السيّاح خلال الفترة المقبلة لزيارة الجبل الأسود.

المجر

اعتبارًا من 7 آذار، لم يعد المسافرون بحاجة إلى الاختبار أو إظهار دليل على التطعيم أو الحجر الصحيّ عند قضاء عطلة في المجر، التي تُعدّ خياراً رائعاً لقضاء إجازة في فصل الرّبيع، سواء لعشاق الطعام أو العاصمة العصريّة "بودابست" أو أيّ مكان آخر، قبل أن ترتفع درجات الحرارة في الصيف.

ليتوانيا

أعلنت ليتوانيا في أواخر شباط الماضي أنها لم تعد تطلب إلى الزائرين من دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبيّة تقديم دليل على التطعيم، أو نتيجة اختبار، أو ملء بيانات صحيّة بغضّ النّظر عن حالة التّطعيم.

سلوفينيا

ألغت سلوفينيا جميع قيود السّفر المتبقّية باستثناء نموذج تحديد موقع المسافرين في نهاية شباط، ممّا يجعلها وجهة جذابة لقضاء إجازة الربيع ومشاهدة مناظر لا تُصدق، وتناول مأكولات طازجة من المزرعة إلى المائدة بجانب الهندسة المعمارية التاريخية ومسارات المشي لمسافات طويلة.

رومانيا

رفعت رومانيا جميع قيود فيروس كورونا المتبقّية في 9 آذار، وشمل ذلك استخدام جوازات سفر اللقاح واشتراط ارتداء الأقنعة في الداخل والخارج. تزامن ذلك مع قرار الحكومة بعدم تمديد حالة الطوارئ على مستوى البلاد، والتي كانت سارية لمدّة عامين تقريباً. ومع ذلك، تعدّ رومانيا واحدة من أقلّ البلدان تحصيناً في أوروبا، حيث حصل أقلّ من 42% من السكّان على جرعتين من اللقاح حتى الآن.

جزيرة ماديرا

جزيرة ماديرا البرتغالية واحدة من أكثر الأماكن للاسترخاء في أوروبا. ومنذ أوائل شهر آذار، لم تعد هناك حاجة لاختبارات أو إثبات للتطعيم أو عزل المسافرين المُلقّحين أو غير المُلقّحين، فضلاً عن عدم وجود قيود على دخول المسافرين عبر المطارات والمواني والمراسي في ماديرا.

السويد

أسقطت السويد قيود فيروس كورونا في 1 نيسان، قبل عطلة الربيع والصيف المميّزة هناك، ولم يعد المسافرون من خارج الاتحاد الأوروبي بحاجة الآن إلى إظهار دليل على التطعيم أو إجراء اختبار لزيارة ستوكهولم وغوتنبرغ ومالمو.

لاتفيا

اعتباراً من 1 نيسان أيضاً، لم يعد المسافرون من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والمملكة المتحدة بحاجة إلى إظهار إثبات التطعيم أو نتيجة الاختبار عند دخول لاتفيا، فيما لا يزال المسافرون من خارج هذه المناطق بحاجة إلى إظهار واحدة من هؤلاء مع إعفاء الأطفال دون الـ12 عاماً من الإجراءات.

مولدوفا

رفعت الدولة الأوروبية قيود فيروس كورونا في 16 آذار، فلا يلزم تقديم شهادة لقاح أو اختبار أو أيّ وثائق أخرى لدخول البلد الذي يضمّ أديرة جميلة وعاصمة ذات قيمة كبيرة في كيشيناو، فضلاً عن مسارات التنزّه الريفيّة.

التشيك

لم يعد المسافرون إلى جمهورية التشيك بحاجة إلى إجراء اختبار أو ملء استمارة تحديد المواقع، بغضّ النظر عن حالة التطعيم، اعتباراً من 9 نيسان الحالي، حيث تمّ رفع قيود السّعة المفروضة على أماكن مثل المتاحف.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم