الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

سوريا: مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام في ضربة جويّة تركيّة في ريف الحسكة

المصدر: النهار
خريطة لسوريا (أ ب).
خريطة لسوريا (أ ب).
A+ A-
قُتِل 3 عناصر من قوات النظام، نتيجة استهداف مسيرة تركية لمفرزة تابعة لشعبة المخابرات العسكرية في قرية ذبانة جنوب القامشلي بريف محافظة الحسكة، على ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأفاد في بيان أن مسيّرات تركية استهدفت، مساء اليوم الاحد، محطة كهرباء عامودا مما أدى إلى خروجها عن الخدمة بشكل كامل. وقد أصيب طفل نتيجة قصف مطحنة أهلية في قرية سينجق جنوب عامودا بغارتين، واستهدفت شركة نيركز في هرم شيخو غرب القامشلي.

كذلك، استهدفت منازل لمواطنين، واحد في قرية كودحة، وآخر في قرية مركبة في ريف عامودا، والثالث يقع بين هرمي شيخو وعلي فرو جميعها في ريف الحسكة.
 
واشار الى ان القوات التركية نفذت قبل ساعات 4 ضربات جوية متتالية عبر مسيراتها في الريف الشرقي لحلب، توزعت كالتالي: شركة كهرباء وورشة تصليح سيارات في مدينة عين العرب، موقعا في قرية ماميد في ريف عين العرب/ كوباني، ومزارع الأبقار في قرية شيخ جوبان جنوب عين العرب. 

وذكر ان هذه الضربات خلفت خسائر جمة في البنية التحتية وممتلكات المدنيين فضلا عن انقطاع التيار الكهرباء في مدينة عين العرب، من دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية حتى اللحظة.

كذلك، أفاد بإصابة طفلين وسيدة بجروح متفاوتة في قصف جوي لمسيّرة تركية على منزل في قرية كربطلي جنوب درباسية بريف الحسكة، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان المستهدف لنقل الجرحى.

كذلك، قصفت طائرة مسيرة تركية موقعا يقع بين اتحاد الفلاحين ومقر أمن الحواجز التابع لقوى الأمن الداخلي "الأسايش" في درباسية بريف الحسكة، وخلّف القصف أضرارا مادية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم