الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

لبنان تحت تأثير منخفض جوي متمركز فوق البحر الأسود... برق ورعد وثلوج على 1500 متر

المصدر: "النهار"
تساقط الثلوج على المرتفعات (أرشيفيّة).
تساقط الثلوج على المرتفعات (أرشيفيّة).
A+ A-
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً إجمالاً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة،كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر، تتراجع حدة الأمطار اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة ليلاً.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: منخفض جوي متمركز فوق البحر الأسود يؤثر تدريجياً على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بدءاً من بعد ظهر اليوم الخميس، مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً يحمل معه أمطاراً غزيرة، ثلوجاً، عواصف رعدية ورياحاً، ويستمر حتى بداية الأسبوع حيث يتحول إلى مستقر.
 
-الطقس المتوقع في لبنان:
 
 
الجمعة: غائم إجمالاً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر، تتراجع حدة الأمطار اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة ليلاً.

السبت: غائم جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وارتفاع محدود في الداخل وعلى الجبال، يتشكّل الضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة شمال البلاد، يستقر الطقس تدريجياً خلال النهار.
 

-الحرارة على الساحل من 12 إلى 18 درجة، فوق الجبال من 4 إلى 10 درجات، في الداخل من 6 إلى 9 درجات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم