السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إبداع وحرية في Cannes Lions… "جريدة بقلب جريدة" تحصد جائزة كبرى جديدة عن الطباعة والنشر

المصدر: "النهار"
ملصق إصدار "جريدة بقلب جريدة".
ملصق إصدار "جريدة بقلب جريدة".
A+ A-
مرة جديدة، تحصد "مجموعة النهار الاعلامية" مع شريكها الابداعي "ايمباكت.بي.بي.دي.أو" جائزة كبرى عن فئة الطباعة والنشر في مهرجان "كان ليونز" الأهم على ساحة الابداع الاعلاني العالمي. وذلك عن إصدار "جريدة بقلب جريدة" الذي صدر في مناسبة ذكرى استشهاد جبران تويني، وأكدّ المضي في معركة الحريات وكسر الصمت ومواجهة القمع، وكرّم الصحف البيروتية التي غابت عن المشهد الإعلامي.
 
ويُعتبر مهرجان "كانّ ليونز" (Cannes Lions) مهرجان الجوائز الدوليّ الأبرز في مجال تكريم الإبداع الإعلانيّ. وتُعدّ هذه الجائزة تتويجاً للشراكة الملهمة بين "النهار" و"إيمباكت بي.بي.دي.أو"، والتي أوصلت القضايا اللبنانيّة المهمّة كالانتخابات والمرأة والتغيير والمواطنة إلى منابر عالميّة.
 
"جريدة بقلب جريدة" إصدار حرية وتكريم لصحف بيروت التي أجبرتها الظروف على التوقف عن الصدور.
في ذكرى استشهاد جبران، في ١٢ كانون الأول 2022، صدرت "النهار" محتضنة الصفحات الأولى من هذه الصحف البيروتية ومقدمة رسالة إصرار على استمرار المهنة صانعة الرأي العام والمدافعة عن الحريات وقضايا الإنسان.
والصحف هي: دايلي ستار، المستقبل، الحياة، السفير، الأنوار، والبيرق.
 
وسبق أن فاز الإصدار الإنتخابي بالجائزة الكبرى نفسها. وهو الإصدار الذي طالبت فيه "النهار" باحترام المهل الدستورية واجراء الانتخابات النيابية في موعدها، فلم تصدر حينها وتبرعت بالحبر لوزارة الداخلية والبلديات، في خطوة رمزية تؤكد على تأثير الصحافة في الرأي العام ومجرى الأحداث والدفاع عن الديموقراطية.
لحظة تسلّم الجائزة
 
وفي آذار الماضي، حصدت "النهار" وشريكها الابداعي 3 جوائز كبرى، وذهبية، وفضية في مهرجان ADFEST الإعلاني الإبداعي الذي بدأ في العام 1998 ، ويعتبر اليوم من أبرز المهرجانات العالمية في آسيا، ويجمع أهل الاعلام والإعلان لعرض الأعمال والتنافس البناء وتبادل الخبرات وبناء المهارات.
وكذلك، فاز إصدار "جريدة بقلب جريدة" بـ"الجائزة الكبرى للطباعة والنشر"، وإصدار "العدد الانتخابي" بجائزة كبرى أيضاً عن الفعالية الإبداعية، في المهرجان الإعلاني الإبداعي العالمي المرموق "#دبي لينكس" في الـ15 من آذار الفائت.
 
وفي ايار الفائت، تحقق فوز كبير مرّة جديدة ل"مجموعة النهار الإعلامية" وشريكها الإبداعي #Impact BBDO خلال فعالية "#The One Show" الإبداعية العالمية. وقد حصد الإصدار الانتخابي الجوائز التالية في المهرجان:
 
Gold: Newspaper / Single
 
‎‏Best of Print & Promotional
 
‎‏Grand Prix: Best of Print
 
‎‏Merit: Non-traditional & Guerrilla Marketing
 
 
‎‏Gold: Experiential & Installations / Experiential & Immersive
 
‎‏Gold: Innovation & Transformation / Innovation in Print
 
الى جوائز أخرى تكرّر حصدها في المنابر الإعلانية العالمية والتي تأتي في المقام الأول عرفاناً للدفاع عن الديموقراطية والحرية ومهنة الصحافة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم