الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

مدارس صيفية لدمج السوريين؟

المصدر: "النهار"
أرشيفية.
أرشيفية.
A+ A-
تداول الناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي خبرا عن اعلان وزارة التربية افتتاح مدرسة صيفية في ثانوية البترون الرسمية للمرحلة المتوسطة (سابع- ثامن - تاسع) .التسجيل يومي الخميس والجمعة في ٢٠ و٢١ تموز من الساعة الثامنة حتى الثانية عشرة ظهرا.

جميع تلاميذ الرسمية والخاصة يسمح لهم بالتسجيل. للعلم ان التسجيل مجاني وكل تلميذ يتقاضى ٣٠$ لقاء مشاركته في الدورة.

وتابع الناشطون ان الصفوف مختلطة ما بين لبنانيين وسوريين وفلسطينيين اذا وجدو، وان مبلغ الثلاثين دولارا لن تسدده وزارة التربية المفلسة اصلا، بل المنظمات الدولية الساعية الى الدمج. ودعوا الى اسقاط المشروع.

يذكر ان وزير التربية اطلق في 11 تموز الجاري،"المدرسة الصيفية" في حضور الجهات الممولة وهي: مشروع كتابي الثاني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، منظمة اليونيسف، مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، برنامج الغذاء العالمي، غوث الأولاد، والوكالة الألمانية للتعاون الفني.

وكشف المدير العام للتربية عماد الأشقر عن "تفاصيل مشروع المدرسة الصيفية وأن "عدد اللبنانيين بلغ حتى اليوم 69.985 تلميذا، فيما بلغ عدد غير اللبنانيين 31.076 تلميذا".

واعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ان التسجيل في المدرسة الصيفية مفتوح الآن لجميع الأطفال، بما في ذلك أطفال اللاجئين السوريين المسجلين في المدارس الرسمية الدوام الصباحي والمسائي و في المدارس شبه الخاصة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم