السبت - 02 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

عصابات سرقة الأسلاك النحاسيّة تنشط في عكار... بلدات من دون كهرباء

المصدر: عكار- "النهار"
عصابات سرقة الاسلاك الكهربائية النحاسية تنشط في عكار.
عصابات سرقة الاسلاك الكهربائية النحاسية تنشط في عكار.
A+ A-
تنشط عصابات سرقة الأسلاك الكهربائية النحاسية في العديد من القرى والبلدات في محافظة عكار، الأمر الذي تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن البلدات التي تتغذى بالتيار عبر هذه المحطات والأسلاك  النحاسية التي تتم سرقتها بهدف الإفادة من بيعها.
 
وتتابع الأجهزة الأمنية المختصة تحقيقاتها بهدف كشف أفراد هذه العصابات ومحاكمتهم أمام القضاء.

وفي هذا السياق، يعيش عمال وموظفو  شركة BUS بالتعاون مع مؤسسة كهرباء لبنان، في سباق يومي مع الوقت لتأمين وتركيب محطات وأسلاك بديلة عن تلك التي تتم سرقتها، بهدف تأمين التيار الكهربائي للبلدات والقرى المتضررة من هذه السرقات.
 
 
وقد سُجل خلال الساعات الـ24 الماضية سرقة على مخرج بلدة بزال في محلة ضهور الحسين، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بلدتي بزال وبرقايل والجوار طوال ليلة أمس، وعملت فرق الصيانة في شركة BUS على عزل المخرج وتأمين الكهرباء لأغلب المواطنين ما عدا محطتين بانتظار انتهاء التحقيقات الأمنية لمد المسافات المسروقة من الاسلاك.

كما تمّت سرقة محوّل كهربائي في محلة ضهر الجوبة في خراح بلدة عين الذهب، مع العلم أنّ المحطة نفسها تم سرقة المحول الكهربائي فيها قبل مدة وتم تركيب بديل منه.

وكذلك سجل سرقة كابل نحاسي بطول 11 متراً في محطة في محلة  الحريق في خراج بلدة ببنين، وباشرت القوى الأمنية تحقيقاتها لكشف هوية الفاعلين. 

وسجلت محاولة لسرقة محطة تغذية أخرى في خراج بلدة ببنين، ما أدى إلى انقطاع التيار عن البيوت المجاورة.


 
يشار إلى أن بلدة دوير عدوية لا تزال لليوم الرابع بدون كهرباء بفعل سرقة الاسلاك الكهربائية من على أعمدة التوزيع  في منطقة حرجية ووعرة،حيث أعاقت العاصفة عملية إصلاح الأعطال، ليتبين أيضًا أن الأعمدة الحديدية مهترئة ما اضطر شركة BUS الى إعادة زرع عامودين بديلين لتبدأ عملية مد الاسلاك قريباً ولتعود التغذية الكهربائية للبلدة اعتباراً من يوم غد، وفق ما أوضح مدير مكتب BUS في عكار المهندس أمجد الرافعي الذي أكد بأن كل الفرق تعمل على إصلاح الأعطال بالسرعة الممكنة بهدف إعادة التغذية الكهربائية للأحياء والبلدات المتضررة في أقرب وقت وبشكل متتابع.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم