الأحد - 26 أيار 2024

إعلان

المكاري قابل الرئيس الكوبي وأكد فاعلية الإعلام المقاوم في فضح الأكاذيب

المصدر: "النهار"
وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري.
وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري.
A+ A-
أشاد وزير الإعلام زياد المكاري بتضحيات الإعلام اللبناني والفلسطيني في خلال حرب غزّة، لافتاً إلى أنّه "صحيحٌ أنّ آلة الكذب الإسرائيليّة قويّة وناشطة، ولكن في مقابلها هناك إعلام مقاوم وفعّال في فضح الأكاذيب".

وقال في افتتاح ملتقى "عملية الحقيقة" في هافانا (كوبا):"ليست مادفة أن نجتمع هنا اليوم، وهذه العاصمة الأبيّة وحدها بين عواصم أميركا اللاتينيّة، صوّتت ضدّ إقامة دولة إسرائيل في الأمم المتّحدة عام 1947، وهذا التصويت الجريء عكس ميراث كوبا في نضالها لتقرير المصير، كما كان ثمرة نضال الشعب الكوبي العريق ضدّ الاستعمار والاستغلال".

ودعا إلى "أن تكون المواجهة مع العدو الإسرائيلي المحتلّ مفتوحة على جبهات العسكر والسياسة والاقتصاد والاجتماع"، متوقفاً عند العلاقات اللبنانية ـ الكوبية، معرباً عن فخره بـ"أنّ العلاقات بين لبنان وكوبا تاريخيّة ومميّزة وعميقة، ولا بدّ من تحسينها وتطويرها على كل الصعد، بدءاً من العلاقات السياسيّة، مروراً بالاقتصاد والثقافة والتعليم، وصولاً إلى السياحة".
وتمنّى "أن تكون الجالية اللبنانيّة في كويا حافزاً لتفعيل العلاقات السياسيّة والسياحيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والعلميّة بين البلدين"، معتبراً أنّ "اللحظة مؤاتية لذلك"، و"نريد أفضل العلاقات مع كوبا، ونحن جاهزون لبذل كلّ الجهود من أجل تطوير العلاقة بين بلدينا".

كانيل

وكان المكاري التقى الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل وعددا من المسؤولين الحكوميين، على هامش فعاليات الملتقى المنعقد في العاصمة الكوبي، بدعوة من وكالة "برنسا لاتينا" وقناة "الميادين".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم