الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الحاج اعلن عن مسح الوجود السوري غير الشرعي: 43 بلدية متنية طبقت الاجراءات و10 لم تحرز نتائج

المصدر: "النهار"
النزوح السوري.
النزوح السوري.
A+ A-
أذاع عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب رازي الحاج نتائج المسح الذي أجراه مكتبه بالتعاون مع البلديات في قضاء المتن، حول تطبيق البلديات للاجراءات والتدابير في وجه الوجود السوري غير الشرعي في القرى والبلدات المتنية، بناء على الكتاب الذي ارسله الى جميع البلديات المتنية والمخاتير منذ ثلاثة أشهر.

وأجرى مكتبه اتصالات برؤساء البلديات والقائمقامين في البلدات والقرى التي ليس فيها بلديات، والضابطة الإدارية، للتأكد من تطبيق الاجراءات والاستعلام عن العدد الحالي للسوريين في نطاق تلك البلديات.

واعلن الحاج في بيان عن النتائج الآتية:
-"من اصل 53 بلدية، طبقت 43 بلدية الاجراءات وانخفض العدد من 25% الى 60%.
-10 بلديات لم تتمكن من تطبيق الاجراءات او طبقتها بطريقة جزئية ولم تحرز نتائج فعالة.
-هناك 19 بلدة لا بلديات فيها، وبالتالي الاجراءات غير ممكن اتخاذها بشكل فعال بسبب عدم قدرة المخاتير على القيام بهذه المهمة.

-العدد الاجمالي هو حوالى 82828 شخصا من اعمار مختلفة من الجنسية السورية، بهامش خطأ من 10% الى 20%، اي ان العدد في قضاء المتن لا يتجاوز في حد اقصى 95 ألف سوري.
-يبقى ساحل المتن ولاسيما منه البقعة الجغرافية الممتدة من برج حمود - النبعة - سن الفيل، الرويسات والزعيترية -الفنار، لا يمكن احصاؤها بشكل دقيق، اما القرى والبلدات في وسط المتن وجرده، فمعظم البلديات قامت بجهود كبيرة في اطار المحافظة على الانتظام العام وتطبيق القانون.

وجرى التأكد من هذه الارقام والمعلومات من الاجهزة الامنية المختصة".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم