الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بالصّور - البخاري يلتقي الراعي في بكركي... قلق سعودي من الفراغ في قيادة الجيش

المصدر: "النهار"
البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري.
البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري.
A+ A-
استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري.
وفي المعلومات، أن السفير البخاري أكد دعمه التام لجميع مواقف البطريرك الراعي وخاصّة ما قاله في عظة الأحد الأخيرة من رفض الفراغات في المناصب الأساسية، وعلى رأسها رئاسة الجمهورية.

الى ذلك وربطاً بأزمة التمديد لقائد الجيش، ترفض بكركي تصوير الأمر على أنه "صراع ماروني ماروني".

وأفاد مسؤول الإعلام والبروتوكول في الصرح البطريركي المحامي وليد غياض بـ"أن الزيارة جاءت للمعايدة ونقل دعم المملكة العربية السعودية لمواقف البطريرك الراعي السيادية".

وأشار غياض إلى أن "بخاري أبدى قلق المملكة واللجنة الخماسية من الفراغ على رأس قيادة الجيش، معتبرا أن على النواب القيام بواجبهم لمنع الفراغ، وعلى اللبنانيين توحيد الجهود وتغليب مصلحة الوطن وانتخاب رئيس ليعود لبنان الى موقعه وعصره الذهبي".

وقال غياض: "تحدث بخاري للبطريرك الراعي عن جهود اللجنة الخماسية مع الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان لحث اللبنانيين على انتخاب رئيس من دون الدخول في لعبة الأسماء".

وعن موقف الراعي، أكد غياض أن "سيد بكركي أعلن موقفه وتحدث عن ضرورة التمديد لقائد الجيش من باب الموقف الوطني والحرص على موقع الرئاسة، وهو يشعر بأن أمرا ما يحاك، ولديه شكوك في موضوع التمديد لقائد الجيش، لكنه ينتظر اتضاح النوايا. وإذا حدث أي التفاف على مواقف بكركي لكل حادث حديث".

ولفت غياض إلى أن "غبطته يحذر من تصوير الموضوع كأنه صراع ماروني - ماروني لتمرير مخططات ما، في ظل لعبة سياسية لم تعد شريفة بنظر البطريرك الراعي".
 
 
الصّور بعدسة الزميل نبيل إسماعيل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم