السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الفرزلي والصادق و"المستقبل" هنأوا المفتي: لانتخاب رئيس يؤمن بتطبيق الدستور ويحافظ عليه

المصدر: "النهار"
مفتي الجمهورية دريان.
مفتي الجمهورية دريان.
A+ A-
شهدت دار الفتوى أمس حركة سياسية لافتة، في إطار تهنئة مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان بتمديد ولايته، والبحث في التطورات في البلاد وسبل إنجاز الاستحقاق الرئاسي.
 
الفرزلي 
 
والتقى المفتي نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، الذي قال: "رأينا من الواجب أن نؤكد لسماحته على انتخاب رئيس جمهورية يملك إيمانا قاطعا بتطبيق الدستور اللبناني والمحافظة عليه ، والذي قيل انه دستور الطائف. وأعتقد أن أي رئيس لجمهورية لبنان لا يتمتع بالمواصفات والقدرة المطلوبة على تنفيذ المهمات الملقاة على عاتقه، سيكون رئيس "خيال صحراء" في البيئة اللبنانية، وأكثر من ذلك، نكون قد حافظنا على قابلية لبنان للتفتيت، التفتيت في المستقبل أيضاً إذا سلم اليوم من المخططات التي تستهدف وحدة الأرض والشعب والمؤسسات".
 
"المستقبل"
 
كذلك استقبل وفداً من "تيار المستقبل" يتقدمه الأمين العام أحمد الحريري ورئيس جمعية "بيروت للتنمية" أحمد هاشمية، زاره بتكليف من الرئيس سعد الحريري، لتهنئته بتجديد الثقة به.
وقال الحريري: "اللقاء مع سماحته كان لقاءً من القلب للقلب، نقلنا فيه تحيات الرئيس سعد الحريري الى سماحته وتمنياته له بالتوفيق في الولاية الجديدة، وناقشنا صعوبات المرحلة وتحدياتها. وقلنا لسماحته "نحنا معك" كي نكون جميعاً مع الناس لـتمرير هذه المرحلة الصعبة، تحت سقف ثوابت دار الفتوى الوطنية والعربية والاسلامية والإنسانية والأخلاقية، في كل شيء يخدم وحدة الصف، ويحمي الوحدة الوطنية والعيش الواحد والسلم الأهلي، ويعزز منطق التلاقي والحوار والاعتدال، ويصون "دستور الطائف" والمناصفة وهوية لبنان العربية ".
 
الصادق
 
والتقى أيضاً النائب وضاح الصادق: "هي زيارة من ضمن الزيارات الدائمة لسماحة المفتي، خصوصًا أننا مقبلون الأسبوع القادم على انتخابات المجلس الشرعي، وبالتالي قدومنا هو لنكون في أجواء هذه الانتخابات".
 
وفدان مهنئان
 
ومن المهنئين، وفد ضم النائب قاسم هاشم ومفتي حاصبيا ومرجعيون الشيخ حسن دله يرافقه وفد من العلماء والفاعليات، ووفد مجلس إدارة مستشفى الحبتور ضم الدكتور هيثم الصمد، الدكتور ربيع الصمد وصلاح جبارة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم