الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

استنكار لتعرّض نصرالله إلى الإعلام: صاحب الرأي الشجاع متّهم بالعمالة

المصدر: "النهار"
نصرالله.
نصرالله.
A+ A-
على إثر خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله أمس الذي هاجم خلاله الإعلام بعد أحداث الكحالة، صدر عدد من المواقف التي دعمت حرّية الإعلام واستنكرت التعرّض له.

من جهته، أشار نادي الصحافة إلى أنّ “مرّة جديدة يتم تحميل وسائل الإعلام مسؤولية نقل الحقيقة والوقائع واتهامها بخلق توترات، وكأنه مطلوب من الإعلام والإعلاميين فقط تجاهل الأحداث وعدم نقل الحقائق تحت طائلة اتهامه بإفتعال التوترات وارتكاب المعصيات بدلاً من تحميلها لمفتعلي الأحداث الحقيقيين".

وأعلن نادي الصحافة تضامنه "مع كل وسيلة إعلامية إلى أي جهة انتمت وما تواجهه من متاعب في خلال تغطيتها الاعلامية"، وأعرب عن قلقه "من ظاهرة التعرّض المتكرّر للإعلام اللبناني الحر والمسؤول الذي كان سبّاقاً في حرية التعبير وفي الدفاع عن الحريات العامة".

ودعا النادي إلى "حماية الرسالة الإعلامية وعدم إغفال أن الصحافة لطالما كانت سلطة رابعة، وأنه من غير الجائز استهداف الاعلام وخنق حرية التعبير سواء من خلال تهويل أو من خلال ملاحقات جزائية خارج اطار محكمة المطبوعات".

بدوره، اعتبر الرئيس السابق ميشال سليمان أن "التاريخ يُعيد نفسه وقناة "إم تي في" متهمة مجدداً".

وأضاف: "التاريخ يعيد نفسه والإعلام الحر متهم. صاحب الرأي الشجاع متهم بالعمالة او الطعن بالظهر او الخبث والتحريض. القمع مردود ومرفوض".
 
وكان نصرالله قد وصف محطة MTV بالـ"محطة الخبيثة" من دون أن يسميها، متهماً إياها بالتحريض على العنف خلال أحداث الكحالة التي سقط قتيلان بنتيجتها على إثر الاشتباك بين عناصر من "حزب الله" وعدد من أهالي الكحالة. 
 
وحيّا المكتب السياسي الكتائبي الإعلام الحر والوسائل الإعلامية و"خاصة محطة الـ MTV التي تتعرّض لحملة شعواء من قبل حزب الله وجوقته، ويعتبر الحزب أن عمل هذه المؤسسات يشكّل المدماك الأساسي في رحلة استعادة الدولة ومواجهة هيمنة السلاح وسطوة الميليشيات". 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم