الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الجميّل من الكحّالة: الجيش ينفّذ قراراً سياسياً لدولة مخطوفة

المصدر: "النهار"
الجميّل ونواب "الكتائب" في الكحّالة.
الجميّل ونواب "الكتائب" في الكحّالة.
A+ A-
توجّه رئيس حزب "الكتائب" سامي الجميّل بالتحية "إلى روح فادي بجاني، الذي كان يكشف حقائق وقتل بأيادي الغدر، من قبل السلاح المتواجد والذي يرهب اللبنانيين ويأخذ لبنان الى الهاوية".
 
وخلال زيارته مكتب "الكتائب" في الكحّالة، اعتبر أن "لبنان في موقع خطير، ولا يمكن أن نكمل هكذا، إذ وصلنا إلى نقطة اللاعودة، فالمشاكل المتنقّلة مترابطة نتيجة وجود سلاح خارج اطار الدولة بيد ميليشيات وأفراد وبغطاء من دولة مخطوفة وقرارها ليس بيدها".
 
وشدّد على وجوب أن "يكون هناك تغيير جذري ووعي من قبل من يأخذ البلد إلى المجهول، وإلّا البلد ذاهب الى أماكن خطيرة نعرف إلى أين أوصلتنا في السابق". 
 
وتابع: "نعرف قيمة الحرب وصعوتبها وهذا ما نحذر منه، ويجب أن يعرف الفريق الذي يمارس هذه الممارسات أن اللبنانيين ليسوا لقمة سهلة، بل شعب مقاوم لا يقبل العيش من دون حرية وكرامة وناضل على مدى آلاف السنين للحفاظ على الكرامة ولن يستسلم".
 
وأضاف: "نعرف أن الجيش ينفذ قراراً سياسياً لدولة مخطوفة، ونعرف التعاون القائم بين الجيش و"حزب الله"، ولكن في سنة 2023 على الجيش وقيادته أن يعرفا أن الأسلوب بالتعاطي الميليشياوي سيوصل البلد الى أماكن خطيرة، واذا لم يتحمل الجيش مسؤوليته بحماية اللبنانيين ووضع حد للتجاوزات سيكون هو أيضًا شاهد زور على ما يمكن ان يصل اليه البلد".
 
وشدّد على أننا "لسنا مستعدين للتعايش مع ميليشيا مسلّحة في لبنان، وهذا ستتبعه خطوات عملية واجتماعات للمعارضة وقرارات، وندعو المعارضة الى ان تكون حازمة في هذا الموضوع واخذ القرارات اللازمة وإلا لن نكون على قدر المسؤولية".
 
وتوجّه إلى رفاقه الكتائبيين، وقال: "إعلموا أن حزبكم انتقل الى مرحلة جديدة، وابتداءً من اليوم نضالنا وجودي وكياني ولم يعد نضالاً سياسياً تقليدياً".
 
الصور بعدسة الزميل حسن عسل:
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم