الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

"حزب الله" يُكثّف عمليّاته... قصف إسرائيلي يطال فرق الإسعاف واستشهاد عنصرَين من "الهيئة الصحية"

المصدر: "النهار"
قصف إسرائيلي على الحدود الجنوبية (أف ب).
قصف إسرائيلي على الحدود الجنوبية (أف ب).
A+ A-
لم يُشكّل الطقس العاصف في الجنوب عائقاً أمام استمرار العمليات العسكرية لـ"حزب الله"، فقد أعلن عن عدد من العمليات اليوم، مستهدفاً "تجمّعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية ‏وإصابته مباشرة".

كما أعلن ‏"استهداف تجمّعٍ ‏لجنود إسرائيليّين في محيط موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخيّة"، ‏مؤكّداً "تحقيق إصابة مباشرة". 
إضافة إلى "استهداف ‏التجهيزات التجسّسية في تلة الكوبرا بالأسلحة المناسبة ‏ما أدّى إلى إصابتها وتدميرها".
 
وفي سلسلة بيانات أخرى، لفت "حزب الله" إلى "استهداف موقَعي المالكية والرمتا بالأسلحة المناسبة وإصابتهما مباشرة"، إضافة إلى "استهداف تجمّعات لجنود العدو الإسرائيلي في محيط تلة الطيحات وجبل نذر بالأسلحة الصاروخية وأوقعنا فيها ‏إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح".
 
وفي آخر عملياته، استهدف "حزب الله" "تجمّعاً لجنود العدو الإسرائيلي في تل شعر بالأسلحة الصاروخية وحقّقنا إصابات مباشرة"، إضافة إلى "استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية وأوقعنا فيه ‏إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح‏".
 
غارات إسرائيلية على مركز صحي في حانين

ويتواصل القصف الإسرائيلي على قرى الجنوب مستهدفاً اليوم فرق الإسعاف في "الهيئة الصحية الإسلامية"
، فقد أغار الطيران الحربي على مركز لـ"الهيئة الصحية الإسلامية"، في بلدة حانين قضاء بنت جبيل.
 
وأعلنت "الهيئة الصحية" "استشهاد عنصرَين من الدفاع المدني - الهيئة جرّاء قصف إسرائيلي مباشر على مركز إسعافي في بلدة حانين".

وقالت في بيان: "تزف المديرية العامة للدفاع المدني - الهيئة شهيدَين من عناصرها الشهيد علي محمود الشيخ علي (رشاف)، والشهيد ساجد رمزي قاسم (عيتا الشعب) اللذين ارتقيا جراء اعتداء صهيوني مباشر على مركز للدفاع المدني في بلدة حانين، كما تم تدمير سيارة إسعاف".

من جهتها، أعلنت العلاقات الإعلامية في "حزب الله" أنّ "العدو الإسرائيلي استهدف قبل قليل مركزاً للدفاع المدني التابع للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة حانين ما أدىّ ‌‏إلى ارتقاء شهيدين وسقوط عدد من الجرحى كانوا متواجدين في المركز".

واعتبر "حزب الله" أنّ "ما حصل هو اعتداء صارخ على مركز يقوم على خدمة المواطنين اللبنانيين وإغاثتهم وإسعاف الجرحى ‏والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على بلدنا وشعبنا، واستمرار للسياسة الصهيونية العدوانية ‏التي ترتكز على القتل والإرهاب".
 
 
 
"حزب الله" يردّ على استهداف المسعفَين في حانين

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن إطلاق أكثر من 30 صاروخاً من لبنان باتجاه كريات شمونة، وقد سقط منها نحو 20 في مناطق مختلفة من المستوطنة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن دويّ انفجارات وصفّارات إنذار عديدة في المستوطنة، وقد أدّى القصف الصاروخي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في كريات شمونة.

وقال "حزب الله" إنّ هذه الرشقة الصاروخية تأتي "رداً على ‏الإعتداءات الصهيونية على المدنيين وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني التطوعي في بلدة ‏حانين الجنوبية واستشهاد المسعفَين علي الشيخ علي وساجد قاسم، ‏استهدفت المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:00 من بعد ظهر اليوم ‏مستوطنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ".

وأكد "حزب الله" أنّ "المقاومة جاهزة للرد الفوري على أي عدوان يطال المدنيين".
 
 
 
 
تطوّرات ميدانية
 
إلى ذلك، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهفت أطراف بلدة الخيام، وسط قصف مدفعي على أطراف حولا ووادي السلوقي وعلما الشعب.
 
وطاول القصف المدفعي أيضاً بلدة عيترون، ووادي الدلافة، خلة بلوط، وادي البياض على أطراف حولا، إضافة إلى قصف بلدَتي مركبا والخيام وأطراف بلدة يارين.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة سردا بين تلة حمامص والبساتين بـ7 قذائف، سبقهم رشقة صاروخية من لبنان على مستعمرة المطلة حيث تصدّت القبة الحديدية لعدد منها في أجواء الوزاني.

واستهداف المدفعية أيضاً أطراف بلدتَي طيرحرفا.

كما أُفيد بسقوط قذيقة فوسفورية في الحي الشرقي وسط الخيام.
 
الخيام.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم