الأربعاء - 19 حزيران 2024

إعلان

كنعان من المجلس الاقتصادي والاجتماعي: موازنة 2024 بلا رؤية اقتصادية واجتماعية

المصدر: "النهار"
من اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي (حسام شبارو).
من اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي (حسام شبارو).
A+ A-
عقد رؤساء الهيئات الإقتصادية والعمالية اجتماع عمل بمشاركة رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان والنائب فريد البستاني، للبحث في موضوع الضرائب الواردة في مشروع قانون موازنة 2024، ومشاريع قوانين ضرائبية أخرى محالة إلى المجلس النيابي، وتأثيرها على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمعيشية، وذلك في مقر المجلس الإقتصادي والاجتماعي والبيئي.
 
وبعد الاجتماع، قال كنعان: "نريد أفعالاً لا مجرد أقوال. وموازنة ٢٠٢٤ بلا رؤية اقتصادية واجتماعية وبلا أهداف اقتصادية. لذلك، فالمطلوب التكامل. ولجنة المال والموازنة وضعت يدها على المشروع بجدّية، وفنّدت كل البنود والمواد، بحضور وزارة المال".

وأشار كنعان إلى أن "الجميع يعلم أن ما من دولة تقوم بلا ايرادات، ولكننا في وضع اقتصادي سيء جدا، وفي ظل انهيار نقدي ومالي واصلاحات يجب ان تكون ممارسة اكثر من مجرد قوانين، لأن نسبة عدم تطبيق القوانين في لبنان تصل الى 80 في المئة".

وأضاف: "لم يتم احترام مواد الدستور في مشروع موازنة ٢٠٢٤، لذلك، لا نريد التكاذب، فنحن أمام مشكلة خطيرة وهي ان التركيز في موازنة ٢٠٢٤ هو فقط على جمع الايرادات، وحتى ولو كانت دفترية غير قابلة للتحصيل".

وأكّد أن "المطلوب ليس وقف إيرادات الدولة، فلا أحد يريد الدولة أن تنهار، ولكن الدولة لا تقوم إلاّ على اقتصاد صحيح ونظرة اقتصادية ورؤيوية سليمة تجسدها الموارنة".
الصور بعدسة الزميل حسام شبارو:
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم