السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رشوان توفيق لـ"النهار": اعتذرت عن "جودر" في البداية... وياسر جلال استقبلني بالورد

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
رشوان توفيق
رشوان توفيق
A+ A-
يعود الفنان المصري القدير رشوان توفيق، إلى عالم المسلسلات التاريخية والأسطورية من خلال مشاركته في "جودر"، الذي يلعب بطولته ياسر جلال، وهو نسخة جديدة من القصة الشهيرة "ألف ليلة وليلة" التي سبق تقديمها في العديد من الأعمال منذ عشرات السنوات.
 
توفيق، كشف لـ"النهار" عن كواليس هذه المشاركة، حيث أوضح أنه يظهر ضيف شرف فقط بشخصية الراوي، حيث يقدم مشهدين ضمن الحلقات الأولى، لكنهما مؤثران ضمن الأحداث، كما عبّر عن سعادته بالعودة إلى أجواء تصوير المسلسلات التاريخية التي يُعد أحد أشهر فنّانيها، حيث قدّم خلال مسيرته الفنية عشرات الأعمال التاريخية والدينية.
 
الممثل القدير، ذكر أنه في البداية اعتذر عن عدم المشاركة، لكن المخرج إسلام خيري، تواصل معه مرة ثانية لتأكيد أنه الأجدر بهذا الدور، كاشفاً عن سبب تراجعه عن قرار الاعتذار قائلاً: "في الحقيقة أخجلني هذا المخرج الشاب بذوقه وأخلاقه العالية، كما أنني أحب ياسر جلال كثيراً وأعتبره في منزلة ابني... فلم يكن أمامي سوى الموافقة".
 
وعن كواليس التصوير، كشف عن أن ياسر جلال، كان سعيداً لمشاركته، وفوجئ به يستقبله بباقة من الورد، مدوّن عليها عبارة "أنا بحبك"، ليعبّر من خلالها عن تقديره لتاريخه الفنّي، وأنه سيكون إضافة لمسلسله المنتظر.
تحدث رشوان توفيق، عن عودة إنتاج المسلسلات التاريخية والأسطورية من جديد بعدما توقفت سنوات طويلة، حيث قال: "كثيراً كنت أطالب بعودة المسلسلات التاريخية وكلنا كنا نعلم أنه لن يتم إنتاجه إلّا من خلال الشركات التابعة للدولة المصرية، أمّا المنتجون أصحاب الشركات الخاصة فلا يحبّون المغامرة بأموالهم لمعرفتهم جيداً بالتكاليف الإنتاجية لمثل هذه الأعمال... وأذكر مثالاً بسيطاً على ذلك؛ كنت أصوّر أحد مسلسلاتي التاريخية ووقفت أمام باب ضخم للغاية وكان هذا منذ عشرات السنوات فسألت عن تكلفة صناعته ففوجئت بأنّها سبعة آلاف جنيه وكان هذا المبلغ وقتها كبيراً للغاية... فالمقصود من حديثي هو أننا نتمنّى عودة الأعمال الدينية والتاريخية ونبتعد عن أعمال البلطجة التي لن يذكرها التاريخ".
 
توفيق، كشف عن أنّه لا يتابع المسلسلات الدرامية في الموسم الرمضاني، بسبب تفرغه للعبادة وحرصه على التقرّب من الله، لكنّه من خلال متابعة الإعلانات يتنبأ بموسم دراميّ قويّ، حيث يضم عدداً كبيراً من النجوم، فضلاً عن معرفته بعودة المخرج مجدي أبو عميرة بعد غياب سنوات، وفي نهاية حديثه أعرب عن أمنياته بالتوفيق للفنانين جميعهم، أصحاب الأعمال الهادفة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم