الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

في عرضه المسرحي "تيت"... أحمد حلمي يصحّح معلومات تاريخية عن فلسطين

المصدر: "النهار"
أحمد حلمي
أحمد حلمي
A+ A-
أشاد قطاع كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالنجم المصري أحمد حلمي بعدما تداول ناشطون مقطع فيديو من مسرحيته الجديدة "تيت" التي تعرض حالياً على مسرح أبو بكر الشدي، بالمملكة العربية السعودية، ضمن فاعليات النسخة الرابعة من موسم الرياض، وذلك بعدما حرص على دعم الشعب الفلسطيني من خلال تصحيح معلومات تاريخية مزيفة عن وطنهم.
 
حلمي، يظهر في مسرحيته الجديدة بشخصية مدرّس تاريخ، يحاول أن يصحح المعلومات للطلاب، من بينها تاريخ الدولة الفلسطينية، كما قدّم أغنية بصوته، أعلن من خلاله دعمه المباشر القضية الفلسطينية تقول كلماتها: "كورة دايرة بينا من زمن طويل، وفي كل حتة علامة وارثينها جيل ورا جيل فيها أرض خضراء معروفة بشجر الزيتون".
 
لاقى هذا الموقف إشادات واسعة من رواد مواقع التواصل، ممن تداولوا كلمات الأغنية التي ردّدها حلمي، هو وفريق العمل، مؤكدين أنه كان من أبرز الفنانين في مصر الداعمين للشعب الفلسطيني، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية عليهم عقب عملية طوفان الأقصى.
 
مسرحية "تيت" يشارك في بطولتها بجانب حلمي، كل من هنا الزاهد، حمدي الميرغني، محمد رضوان، تأليف ضياء محمد، إخراج هشام عطوة، وانطلق عرضها الأسبوع الماضي، حيث روج لها تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، عبر حساباته بمواقع التواصل، مؤكداً أنّها كوميديا راقية.
 
حلمي، يستعد لتسجيل حلقات مسلسله الإذاعي الجديد "فبركة" عقب انتهائه من عرض الموسم الأول من المسرحية، وذلك تمهيداً لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل عبر إحدى المحطات الإذاعية في مصر، وتشاركه البطولة هنا الزاهد، لتكون هذه المرة الرابعة بينهما التي يتعاونان فيها بمسلسل إذاعي رمضاني، إذ سبق وقدما "مطلوب عريس"، "العصمة في إيدي" و"لف وارجع تاني"، ويبدو أنّ هناك حالة من الانسجام الفني بينهما لذا يعيدان التجربة مرات ومرات.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم